16‏/06‏/2020

كيفية تسجيل الشاشة فيديو على Windows و Mac و iPhone و Android

هل تتساءل عن كيفية تصوير الشاشة فيديو أو Screen Record على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف؟ لا تقلك هذا أمر بسيط جدا حيث يمكنك بعد قراءة هذا المقال من تصوير الشاشة فيديو لأي جهاز تملك في المنزل.

منذ وقت ليس ببعيد ، كان اكتشاف كيفية تسجيل الشاشة على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك عملية معقدة ، تتضمن عادةً برامج خارجية ذات جودة مشكوك فيها ، ناهيك عن محاولات فهم مراوغات وتعقيدات كل تطبيق.

لحسن الحظ ، يأتي تسجيل الشاشة اليوم مدمجًا في كل منصة حوسبة رئيسية بطريقة أو بأخرى. سنشرح في هذا الدليل كيفية تسجيل الشاشة على أنظمة التشغيل Windows و macOS و iOS و Android.


كيفية تصوير الشاشة فيديو



كيفية تسجيل الشاشة على ويندوز

يحتوي Windows 10 على مجموعة ميزات قوية لتسجيل الشاشة مدمجة ، ولكن قد لا تعرف مكان العثور عليه. يختبئ في تطبيق Xbox تحت إعدادات الألعاب في Windows 10.

توجه إلى إعدادات جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم القائمة الفرعية للألعاب. في الجزء العلوي من النافذة ، من المفترض أن ترى تبديلًا إلى "تسجيل مقاطع الألعاب ولقطات الشاشة والبث باستخدام شريط الألعاب".

بمجرد تشغيل ذلك ، يمكنك الضغط على مفاتيح Win + G لاستدعاء Game Bar في أي وقت ، حتى إذا كنت ترغب في تسجيل شيء آخر غير اللعبة. عندما يظهر شريط اللعبة في الزاوية اليمنى العلوية من الشاشة ، يمكنك الضغط على زر الالتقاط - أيقونة كاميرا الويب الصغيرة - لبدء التسجيل.

إذا كان أمر Win + G لا يعمل من أجلك ، يمكنك دائمًا تغييره إلى شيء مختلف داخل قائمة الإعدادات نفسها التي قمت فيها بتنشيط شريط اللعبة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تغيير موقع حفظ مقاطعك ؛ ينزلون في مجلد مقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدم بشكل افتراضي ، ولكن يمكنك إعادة ترتيب ذلك أيضًا ، إذا أردت.


كيفية تسجيل الشاشة على ماك

يعد التعرف على كيفية تسجيل شاشتك على جهاز Mac أسهل من Windows ، لأنك لا تحتاج إلى تبديل أي إعداد. على macOS Mojave ، كل ما عليك فعله هو النقر على Shift + Command + 5 وسيظهر شريط عناصر التحكم في الالتقاط أسفل الشاشة ، مما يوفر العديد من الخيارات المختلفة للطريقة التي ترغب في المتابعة بها.

يمكنك سحب نافذة مستطيلة حول سطح المكتب الخاص بك لتسجيل جزء محدد ، أو التقاط مقاطع ملء الشاشة إذا أردت. بعد ذلك ، ما عليك سوى الضغط على زر التسجيل.

عندما ترغب في التوقف ، انظر إلى شريط قوائم macOS - هذا الشريط الذي يحتوي على عناصر تحكم تعمل عبر الجزء العلوي من سطح المكتب - ومن المفترض أن ترى رمز توقف محاطًا جهة اليمين ينهي المقطع الخاص بك بمجرد الضغط عليه.

كما هو الحال مع Windows ، يمكن تغيير اختصار التصوير إلى أي شيء تفضله. ما عليك سوى التوجه إلى القائمة الفرعية للوحة المفاتيح في إعدادات macOS ، ثم إلى فئة لقطات الشاشة المدرجة على الجانب الأيسر من النافذة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إعادة توجيه موقع حفظ الالتقاط من داخل شريط الالتقاط نفسه مباشرة من خلال الضغط على الخيارات ، ثم التحقق من تحديد آخر ضمن "حفظ في".


كيفية تسجيل الشاشة على iOS

كيفية تسجيل الشاشة على iOS


كيفية فحص التسجيل في iOS 
تجعل أحدث إصدارات iOS تسجيل الشاشة بديهيًا وبسيطًا للغاية ، على الرغم من ذلك سيتعين عليك التأكد من إمكانية الوصول إلى تسجيل الشاشة من خلال مركز التحكم بجهاز iPhone.

للقيام بذلك ، قم بالذهاب الى الإعدادات ، ثم القائمة الفرعية لمركز التحكم ، ثم انقر فوق تخصيص عناصر التحكم. تأكد من أن تسجيل الشاشة مدرج في مجموعة "تضمين" - إذا لم يكن كذلك ، اسحبه لأعلى بحيث يكون. في المرة التالية التي تريد فيها تسجيل شاشتك ، ستتمكن من القيام بذلك بسهولة من داخل مركز التحكم.

كيفية تسجيل الشاشة في ios اضغط على أيقونة Screen Record في مركز التحكم على iPhone الخاص بك. سيتحول إلى اللون الأحمر عند التسجيل. 
للوصول إلى مركز التحكم على iPhone X أو طراز أحدث ، اسحب لأسفل من أعلى يمين الشاشة بجوار الشق. (في أجهزة iPhone القديمة - أو تلك التي تحتوي على زر الصفحة الرئيسية الفعلي - يمكنك الوصول إلى مركز التحكم عن طريق التمرير لأعلى من الأسفل.) داخل مركز التحكم ، سترى زرًا مزينًا بدائرة تحيط به حلقة. سيسمح لك الضغط على هذا الزر ببدء التسجيل بعد عد تنازلي قصير مدته ثلاث ثوان.

من هذه النقطة ، انتقل إلى عملك ، وصور كل ما يشتهيه قلبك. ستعرف أنك تسجل لأن الساعة في أعلى يسار الشاشة ستتحول إلى اللون الأحمر. عند الانتهاء ، انقر على الساعة لإيقاف التسجيل ؛ سيكون من السهل الوصول إلى المقطع الذي التقطته في تطبيق الصور.


كيفية تسجيل الشاشة على الاندرويد

كما هو الحال مع جميع الأشياء المتعلقة بهواتف Android ، ستختلف عملية تسجيل الشاشة إلى حد ما اعتمادًا على الجهاز الذي تستخدمه.

بعض الموديلات ، مثل Samsung Galaxy S20 الذي تم إصداره مؤخرًا ، بالإضافة إلى هواتف Android الحديثة الأخرى من Samsung و LG و OnePlus ، توفر تسجيل شاشة مدمجًا.


على هواتف هذه الشركات ، يمكنك البدء في التصوير مباشرة من قائمة التبديل السريع ، أعلى نافذة الإشعارات. إذا لم يكن الخيار موجودًا بالفعل بين قائمة تبديل Wi-Fi و Bluetooth وما إلى ذلك ، يمكنك تعديل القائمة لإظهارها ، عادةً عن طريق النقر على رمز قلم رصاص في الظل ثم سحبه إلى المجموعة.
والغريب أن هواتف Pixel من Google لا تسمح بتسجيل الشاشة - أو على الأقل ليس خارج الصندوق. الحل السهل هو تنزيل تطبيق تابع لجهة خارجية من متجر Google Play ، مثل InShot. وإذا كنت تستخدم إصدارًا قديمًا من Android ، مثل Oreo أو Pie ، فلن يكون لديك خيار سوى تنزيل مثل هذا التطبيق لالتقاط محتوى على الشاشة.

ومع ذلك ، إذا كان هاتفك أحد النماذج القليلة التي تلقت بالفعل Android 10 - وإذا كنت لا تمانع قليلاً من العبث - فهناك في الواقع ميزة سرية لتسجيل الشاشة مخبأة ، مخفية عن العرض. عليك فقط تمكينه في ADB أولاً.

ADB أو Android Debug Bridge هي أداة وحدة تحكم بسطر الأوامر تسمح لك بدفع الأوامر والملفات إلى هاتفك من جهاز كمبيوتر. إذا لم تكن مرتاحًا للعمل في محررات سطر الأوامر ، فلا داعي للقلق بشأن ADB. يستغرق إعدادها بعض الوقت وهي مخصصة في الغالب للمطورين. (يمكنك أيضًا الإضرار بجهازك بشكل خطير إذا كنت لا تعرف ما تفعله ، لذا كن حذرًا.)

لن نشرح كيفية استخدام ADB هنا نظرًا لأنه متداخل جدًا ، على الرغم من أنه يمكننا مشاركة أمر ADB الذي سينشط ميزة تسجيل الشاشة على مستوى النظام على أي جهاز Android 10:


تضع إعدادات ADB Shell الإعدادات العامة

بمجرد إصدار هذا الأمر لهاتفك وإعادة تشغيل الجهاز ، ستتمكن من بدء تسجيل الشاشة بالضغط لفترة طويلة على زر لقطة الشاشة الذي يظهر بعد الضغط باستمرار على مفتاح التشغيل لمدة ثانية أو اثنتين.


بعد ذلك ، ستظهر نافذة صغيرة تسألك عما إذا كنت ترغب في تضمين إشارات مرئية للنقرات ، أو تسجيل صوت خارجي باستخدام ميكروفون الهاتف بالتزامن مع الفيديو. حدد هذه المربعات إذا أردت ، ثم اضغط على بدء التسجيل. يمكنك إيقاف التسجيل من داخل نافذة الإشعارات بهاتفك.



ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة ووريا
تصميم : حسين