28‏/04‏/2020

مراجعة هاتف iPhone SE 2020 ملك السعر مقابل الأداء

يعتبر هاتف iPhone SE 2020 من أكثر الأجهزة غموضا التي تطرحها أبل, فهذه خطوة جديدة تقوم بها الشركة الأمريكية في مجال الهواتف الذكيةو حيث قامت بطرح جهاز جديد كليا ليس من الفئة العليا أو الفلاكشيف كما يدعوها البعض, و يعتبر هاتف الـ iPhone SE 2020 هاتفا جيدا بمقارنت الإمكانيات بالنسبة للسعر, حيث أن الجهاز سيستمر معك لبضعة سنوات إذا كنت تبحث عن أداء متوسط أو أعلى قليلا, يملك هاتف iPhone SE 2020 كاميرا جيدة و أداء رهيب من حيث القوة, و كذلك يملك الـ  iPhone SE 2020 تصميم خفيف الوزن حتى أخف من طرازات iPhone 11, و كذلك عمر بطارية من المتوقع أن يكون أفضل, و شاشة جيدة على العموم و متجر تطبيقات رائعا.
سيفتقد البعض مدخل سماعات الرأس من نوع  jack, و لكن كل هذا يهون أمام التحسينات الذكية التي ستجعل هاتف iPhone SE 2020 هاتفا رائعا بالتأكيد.


مراجعة iPhone SE 2020


نظرة سريعة على هاتف iPhone SE 2020

الوزن : 148 غ
التصميم : غلاص في الأمام و الخلف و حواف من الألمنيوم
الأبعاد : 4.7 بوصة

النظام : IOS 13
المعالج : Apple A13 Bionic 7 nm

التخزين : 64 / 128 / 256 جيجا بايت
الرام : 3 جيجا بايت

الكاميرا الأمامية : 7 ميغا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2
الكاميرا الخلفية : 12 ميغا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8

البطارية : بسعة 1821 ميلي أمبير , تدعم الشحن السلايع بقوة 18 واط


مراجعة هاتف iPhone SE 2020


تم تصميم iPhone SE 2020 لهدف واحد و هو إنشاء هاتف iPhone جديد بأموال أقل، وقد حقق ذلك بشكل جيد. فمقابل 399 دولارًا فقط / 419 جنيهًا إسترلينيًا يمكنك الحصول على هاتف جديد من Apple فهو أحد أفضل و أرخص أجهزة iPhone التي تم إنشاؤها على الإطلاق.



سيكون تصميم الهاتف مألوفًا لأي شخص سبق و أن إستخدم جهاز iPhone مؤخرًا، فسيكون الجهازبمقاس 4.7 بوصة ، مع الحواف العلوية والسفلية , زر الصفحة الرئيسية مع ماسح ضوئي لبصمات الأصابع.



الهاتف الجديد أكثر خفة وإنسيابية من أي هاتف آخر من مجموعة iPhone 11.

سيكون مقاوما للماء بشكل جيد ،  لديه بعض العيوب نظرا للتصميم القديم حيث يفتقر إلى مقبس سماعة الرأس في الأسفل ، ولأن تقنية العرض قديمة قليلاً (مثل التي في iPhone 8) ، يمكن أن تعاني قليلا في الضوء الساطع عندما تحاول مشاهدة مقاطع فيديو أو ما شابه.

ربما تكون Apple قد تمسكت بنفس تصميم iPhone 8 ، ولكن تم تحسين الأجزاء الداخلية كثيرًا - لا سيما المعالج الجديد A13 Bionic  ، والذي يضيف سرعة للهاتف ويحسن كثيرا من الأداء . لن يكون أداء الهاتف على مستوى أجهزة iPhone التي تم إطلاقها العام الماضي ، ولكن لن يكون بعيد عنها أيضا.

لقد حسّنت مجموعة شرائح A13 من أداء الكاميرا أيضًا ، على الرغم من عدم وجود تغيير ملحوظ في مواصفات المستشعر منذ iPhone 8 (توجد عدسة واحدة فقط على iPhone SE 2020).

يأخذ الهاتف صورًا لائقة ومشرقة ترضي معظم الناس ، على الرغم من أنه لا يقدم نفس اللون أو إعادة إنتاج الألوان مثل iPhone 11 Pro Max ، على سبيل المثال.

لا يعمل الوضع الرأسي بشكل جيد كما هو الحال في الهواتف التي تحتوي على مستشعر ثاني لاستشعار العمق للحصول على تأثيرات خوخية دقيقة ، ونتيجة لذلك ، يمكنك ترك بعض التفاصيل الغريبة حول حواف الأهداف. لكن بشكل عام ، تلتقط الكاميرا - وخاصة بالنسبة للسعر - صورًا رائعة في معظم السيناريوهات.

من المحتمل أن يكون عمر البطارية أحد أكبر المشكلات التي اكتشفناها مع iPhone SE 2020 - لن يدوم ليوم كامل ما لم تستخدمه بشكل خفيف.

نظرًا لعدد التطبيقات المتعطشة للطاقة والتي ستستفيد إلى أقصى حد من كل تلك الطاقة التي توفرها مجموعة شرائح A13 ، كنا نود أن نرى بطارية على الأقل تدوم ليمو كامل حتى مقابل السعر هذا السعر.

ومع ذلك ، لا تدع هذه السلبيات تنتقص من حقيقة أن iPhone SE 2020 هاتف رائع يمكن أن تدفع فيه هذا المبلغ إذا كنت ترضى بالتنازلات المذكورة.


رغم أن الهاتف يحوي مجموعة من السلبيات إلا أنه مازال بإمكان الأشخاص الذين يريدون تجربة هاتف من سلسلة أبل أن يقومو بإقتناء الجهاز و التمتع بالميزات التي قد يحتويها هذا الهاتف الفريد.

سيتوفر الهاتف يوم الجمعة 24 أبريل و سيتم طرحه بالأسواق بسعر 399 دولارا في أمريكا.


هل يجدر بي شراء هاتف iPhone SE 2020 ؟

نعم إذا كنت تريد : 

جهاز iPhone جديدًا ذا قيمة كبيرة

هذا هو الهاتف الأفضل قيمة من Apple حتى الآن. ليس فقط هو أرخص طراز ، ولكنه يأتي مع Touch ID ، وهو محرك قوي يجعله سريعًا ومتجاوبًا تحت الإصبع ، وكاميرا لائقة ، وكل ذلك مقابل نصف سعر iPhone 11 تقريبًا.

سوف تحتفظ به لبضع سنوات

كان iPhone SE من عام 2016 شائعًا لأنه قدم شيئًا جديدًا في ذلك الوقت: iPhone جديد مقابل نقود أقل من النماذج الحالية ، وقد تم تقديم نفس الفكرة مع أحدث طراز. مع iPhone SE 2020 ، من المرجح أن لا تزال تحصل على ترقيات وميزات أمان لمدة ثلاث إلى أربع سنوات ، وهو ما سيجذب العديد من الأشخاص الذين يهتمون بامتلاك أحدث الميزات.

تريد هاتف خفيف الوزن

إذا كنت تريد iPhone جديدًا ولا تريد وزنًا في الجيب ، فهذا هو النموذج المناسب. إنه أقل وزناً بكثير (يبدو جزئيًا ، بسبب وجود بطارية أقل يمكن الاعتماد عليها) ، ومن الأسهل لف أصابعك حوله من بعض الموديلات.


لا إذا كنت  

تريد أفضل الصور من iPhone



في حين أن كاميرا iPhone SE 2020 قوية ، إلا أنها ليست الأقوى في هته الفئة ، ومع ذلك فهي تكافح قليلا ، مثل مستويات التعرض وعمق التأثيرات الميدانية حيث لا يزال الأمر مثيرًا للإعجاب للغاية مقابل المال المال الذي ستدفعه مقابله ، وسيثير إعجاب أولئك الذين يقومون بالترقية من الهواتف القديمة.



تريد عمر بطارية طويل


ما زلنا غير متأكدين من سبب تمسك Apple بعمر البطارية من iPhone 8 ، فالكثير من الهواتف الجديدة تملك بطاريات رائعة و تدوم طويلا رغم الإستخدام المكثف للهاتف.

تستخدم الهاتف تحت أشعة الشمس

تعود شاشة iPhone SE 2020 إلى بضع سنوات فهي نفس الشاشة التي تم استخدامها في iPhone 8. و هي ليست ممتازة في الضوء الساطع ، وتفتقر إلى تقنيات الشاشات الأحدث المتوفرة اليوم.


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة ووريا
تصميم : حسين