01‏/10‏/2019

مراجعة هاتف Galaxy M30s : الخيار الأمثل للفئة المتوسطة

تعرف على كل ما يخص هاتف Galaxy M30s عملاق samsung منافس Galaxy A50 الذي يتميز ببطاريته الجبارة 


يعتبر هاتف  Galaxy M30s من أفضل هواتف هذا العام المقدمة من samsung في الفئة المتوسطة حيث يتميز بثلاث كاميرات خلفية رائعة و حجم بطارية هو الأكبر يصل الى 6000 ملي أمبير و شاشة super amoled قوية , تعرفوا على الهاتف مع مدونة ووريا .


مراجعة هاتف Galaxy M30s



حققت سلسلة هواتف Galaxy M من سامسونج نجاحًا كبيرًا في السوق الهندية. و بعد أن تبين أن هاتف Galaxy M20 هو الهاتف الأفضل من حيث السعر و الجودة  من العملاق الكوري ، وهو المنافس الأفض للعروض التي قدمها المصنعون الصينيون مثل Xiaomi ، وكانت البطارية العملاقة (5000 مللي أمبير في الساعة) واحدة من الميزات الرئيسية التي تميز Galaxy M20 . في وقت لاحق ، أصدرت Samsung جهاز Galaxy M30 ، الذي جلب عدة ترقيات ، بما في ذلك شاشة Super AMOLED وكاميرا خلفية إضافية .

الآن ، أصبحت Galaxy M30s بمثابة Galaxy M30 تمت ترقيته ، وركزت Samsung مرة أخرى على سعة البطارية كواحدة من النقاط البارزة. يحتوي Galaxy M30s على بطارية 6000 mAh تحت الغطاء ، وهي الأكبر التي رأيناها على الإطلاق على أي هاتف Galaxy . والميزة الأخرى البارزة في M30s هي الكاميرا الخلفية الأساسية 48 ميجابكسل. هذه زيادة تقارب 5 أضعاف في عدد ميغابكسل على M30 وأعلى حتى من Galaxy A70.

يأتي جهاز Galaxy M30 مزودًا بشرائح Exynos 9611 ، والتي يبدو أنها تشبه  Exynos 9610 من Galaxy A50 ، إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت / 6 جيجابايت وذاكرة تخزين 64 جيجابايت / 128 جيجابايت. تحصل M30s أيضًا على تحديث للتصميم ، خاصةً في الطريقة التي يتم بها وضع الكاميرات الخلفية ووحدة فلاش. والباقي هو نفسه نفس Galaxy M30. هناك شاشة Full HD + Super AMOLED Infinity-U بحجم 6.4 بوصة ، وعمق 5 ميجابكسل و 8 ميجابكسل وكاميرات خلفية عريضة للغاية ، وكاميرا أمامية 16 ميجابكسل ، وشحن سريع بسرعة 15 وات ، ومستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية.

هل تقدم Galaxy M30s تحسينات كافية على Galaxy M30؟ هل هو بديل جيد لهواتف Galaxy الأخرى ذات علامات أسعار مماثلة ، مثل Galaxy A50 أو Galaxy M40؟ الإجابات تنتظرك في نهاية هذا الاستعراض ، لذلك دعونا نبدأ.


مراجعة هاتف Galaxy M30s


تصميم Galaxy M30s

بالنسبة لتصميم Galaxy M30s ، قامت سامسونج بتحويل الأشياء قليلاً للوحة الخلفية. مثل Galaxy M30 ، هناك نهاية متدرجة بلونين في الخلف ، ولكن في حين أن اللوحة الخلفية لـ M30 قد تغيرت لونها نحو أسفل الهاتف ، فإن M30s لديها مثل الانقسام الرأسي 70:30. يتحول اللون الأزرق الذي أرسلته لنا Samsung إلى اللون الأخضر من جانب الشركة ، كما أضافت الشركة نقاطًا صغيرة جدًا تلمع عندما يضربها الضوء. بصراحة ، هذا اللمعان يجعل الهاتف يبدو رخيصًا ، وكان شيء مثل نمط المنشور من Galaxy A50s أفضل بكثير.

تغيير آخر في التصميم هو الطريقة التي يتم بها وضع مستشعرات الكاميرا الخلفية وفلاش LED. يوجد الفلاش الآن داخل اللقطات للكاميرات وعلى يمين المستشعر الأعلى ، مع النص "48 ميجابكسل" تحته. من الواضح أن Samsung قد استلهمت من Huawei هنا - حيث يجعلها OEM الصيني من الأمور التي يجب ذكرها مثل "كاميرا AI" إلى جانب مجموعة الكاميرا على هواتفها. ومع ذلك ، اتبعت Samsung أسلوبًا أنيقًا باستخدام خط صغير باهت. في الواقع ، يبدو إعداد الكاميرا الثلاثية أنيقًا تمامًا بشكل عام ، مما يتيح لك تجاهل كل ذلك اللمعان.

على الرغم من ترقية البطارية التي تبلغ 1000 مللي أمبير في الساعة ، إلا أن M30s لم تكتسب الكثير من الوزن أو السُمك - فهي تزن 188 جرامًا وتحتوي على ملف تخصيص 8.9 مم و 14 جرامًا فقط و 0.4 مم أكثر من Galaxy M30. إنه يبدو مضغوطًا وخفيفًا بدرجة كافية للهاتف الذي يحتوي على بطارية تبلغ 6000 مللي أمبير في الساعة ، كما يوفر الجزء الخلفي من البلاستيك قبضة قوية. الجزء الخلفي من البلاستيك لا يبدو ممتازًا للغاية. لا يبدو الأمر كذلك رخيصًا ، لكن مع شركات مثل Xiaomi التي تبيع الهواتف ذات الميزانيات المنخفضة مع ظهور الزجاج بأسعار منخفضة إلى حد كبير ، هذا أحد المجالات التي قد ترغب Samsung في التركيز عليها في هواتف السلسلة M المستقبلية.

تجدر الإشارة إلى أن Galaxy M30s لا يأتي به علبة صغيرة في العلبة ، على عكس هواتف سلسلة Galaxy A وأجهزة Samsung الرائدة. لا يشتمل الصندوق على سماعات الأذن ، وهو أمر شائع في جميع هواتف Galaxy M الذكية ، على الرغم من أن Samsung لم تتخلص من مقبس سماعات الرأس. من الجيد أيضًا رؤية الشركة تلتصق بمستشعر بصمات الأصابع الفعلي ، لأن أجهزة الاستشعار البصرية الموجودة على أجهزة مثل Galaxy A50 ليست دقيقة أو سريعة مثل قارئات بصمات الأصابع التقليدية.

عرض Galaxy M30s

يحتوي جهاز Galaxy M30 على شاشة Infinity-U Super AMOLED مقاس 6.4 بوصة ، تمامًا مثل جهاز Galaxy M30. يبدو أن اللوحة لم تتغير ، وهو أمر جيد لأن شاشة M30 من Super AMOLED كانت جيدة جدًا بفضل كونها لوحة Super AMOLED. يتم تعيين وضع العرض على الوضع الطبيعي خارج المربع بحيث لا تظهر الألوان كما هي في M30 ، ولكن يمكنك تغيير ذلك من خلال رحلة سريعة إلى إعدادات العرض. مستويات السطوع مرتفعة ولم أواجه أي مشاكل تتعلق بالوضوح حتى لو كانت الشمس تسقط على الهاتف بالكامل.

بقي حجم الحواف دون تغيير أيضًا. يبلغ سمك الحافة السفلية ضعف سمك الحافة الموجودة في الجزء العلوي والجانبين ، وأتمنى أن تقوم شركة Samsung بشيء حيال ذلك. بعد كل شيء ، تطلق M30s شهرًا أو نحو ذلك بعد Galaxy Note 10 ، وبينما أفهم أن الشركة اكتسبت ببساطة Galaxy M30 وأجرت بعض التغييرات لإجراء M30s ، فإن الحواف غير المتماثلة يمكن أن تكون مدعاة للعين. درجة قطرة الماء في الجزء العلوي أقل إلهاءً ، وسوف تتجاهلها في الاستخدام اليومي في أي وقت من الأوقات.

جودة الكاميرا ل Galaxy M30s

يحتوي جهاز Galaxy M30 على كاميرا أساسية بدقة 48 ميجابكسل على ظهره مصحوبة بكاميرات 8 ميجابيكسل للعرض وعمق 5 ميجابكسل. تستخدم الكاميرا binning binning لإنشاء صور بدقة 12 ميجابكسل افتراضيًا لتوفير المساحة . تستطيع هواتف M30s التقاط صور ليلية أكثر إشراقًا من تلك التي يستطيع Galaxy M30 إلتقاطها باستخدام الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجا بكسل.

أداء Galaxy M30s

يحتوي Exynos 9611 الذي يعمل على تشغيل Galaxy M30s على أربعة نوى Cortex-A73 بسرعة 2.3 جيجاهرتز للمهام الصعبة وأربعة كوردات Cortex-A53 بقوة 1.74 جيجا هرتز للاستخدام العام و GPU MP3 Mali-G72 تمامًا مثل Exynos 9610 الذي يشغل Galaxy A50. لسوء الحظ ، في حين أن المواصفات في شركة نفط الجنوب جيدة على الورق ، فإن الأداء على M30s يترك شيئًا مطلوبًا. يتم تشغيله بشكل جيد عندما تتصفح عمومًا واجهة المستخدم ، ويتم تشغيل التطبيقات بسرعة إلى حد ما ، ولا تتعثر الرسوم المتحركة.

ومع ذلك ، فقد رأيت تأخرًا ملحوظًا عند التبديل بين التطبيقات ، كما عانت تطبيقات Google مثل Maps من الكثير من التأتأة. من المؤسف إلى حد ما أن سامسونج لم تستطع تحسين برمجياتها حتى في عام 2019 لتمكين هواتفها ذات الميزانيات المحدودة من المنافسة ، حتى مع شريحة مثل Exynos 9610/9611. كما أشير باستمرار ، فإن أداء شرائح Snapdragon في نفس القطاع أفضل بكثير على هواتف Galaxy ، وأتمنى حقًا أن تتوقف Samsung عن استخدام شرائح Exynos تمامًا ، حتى لو كان ذلك يعني أن الشركة قد تضطر إلى تسعير هواتفها الذكية أعلى قليلاً.

كان لجهاز Galaxy A50 مشكلات مماثلة في الأداء في الاستخدام اليومي ، لكنه تعامل مع الألعاب مع aplomb ، وهذا هو الحال في Galaxy M30s أيضًا. تعمل الألعاب مثل Asphalt 9 و Modern Combat 5 و Clash of Clans بدون مشكلات ، وكذلك الألعاب الأخف وزناً مع الرسومات الأقل تعقيدًا. تعمل PUBG أيضًا بشكل رائع طالما تمسك بإعدادات الرسومات الافتراضية. يسخن الهاتف قليلاً مع جلسات اللعب الطويلة ، ولكن لا يمثل مشكلة أبدًا.

Galaxy M30s software

يعمل جهاز Galaxy M30s على تشغيل نظام أندرويد Pie مع واجهة One UI 1.5 من سامسونج ، مثل Galaxy Note 10. ومع ذلك ، كما هو الحال مع الهواتف الأخرى من السلسلة M ، توفر M30s مجموعة قليلة من الميزات إلى حد ما. لا توجد ميزة Bixby Voice أو ميزة Bixby Routines أو ميزة Link to Windows من Galaxy Note 10. على عكس Galaxy A50s ، فهو لا يحتوي على Samsung Pay. ومع ذلك ، على عكس الهواتف الأخرى من السلسلة M ، تأتي M30s مع بعض الأدوات الأساسية الشائعة في هواتف Galaxy الأحدث ، مثل ميزة الالتقاط الذكي التي تتيح لك التقاط لقطات شاشة متعددة الصفحات.

يأتي Galaxy M30s أيضًا مع Game Booster ، وهو إصدار تمت ترقيته من أدوات ألعاب Samsung التي ظهرت لأول مرة في Note 10. يتمتع Game Booster بالكثير من الوظائف نفسها - تسجيل فيديو اللعب وأخذ لقطات الشاشة وحظر الإشعارات للمكالمات الواردة وتعطيل السطوع التلقائي أثناء يتم تشغيل اللعبة ، وقفل أزرار شريط التنقل ، وتوفير الطاقة عند قفل الجهاز أثناء تشغيل اللعبة. لكنه يضيف وظيفتين مهمتين: قياس درجة حرارة الجهاز ومقدار وقت البطارية الذي ستلعب فيه لعبة.

يتم تضمين ميزات مثل الوضع الليلي على مستوى النظام ، ومرشح الضوء الأزرق ، ودائمًا على الشاشة ، والتعرف على الوجه ، والسمات ، والرفاهية الرقمية ، وإيماءات الحركة ، مثل شاشة الإيقاظ والتنقل إلى النقر المزدوج ، ولكن هذا كل ما يتعلق بذلك . ربما يوفر Android 10 بعض الميزات الجديدة للجهاز ، ولكن سيتعين علينا الانتظار حتى وقت ما من العام المقبل قبل أن نكتشف ذلك. نعم ، ستحصل Galaxy M30s على Android 10 وربما Android 11 أيضًا ، مع الأخذ في الاعتبار أن Samsung قدمت تحديثين رئيسيين لنظام التشغيل لجميع هواتف سلسلة Galaxy J من العامين الماضيين.

Galaxy M30s عمر البطارية

بالنسبة لهاتف ذو ميزانية منخفضة / متوسط ​​المدى مزود ببطارية تبلغ 6000 مللي أمبير في الساعة ، تتوقع أن يكون لجهاز Galaxy M30 عمر بطارية مدمر ، لكن هذا ليس هو الحال بالضبط. على الرغم من أن بطارية M30s تحتوي على بطارية أكبر بقدرة 1000 مللي أمبير / ساعة من Galaxy M20 و Galaxy M30 ، إلا أنه يجب الإشارة إلى أنها تحتوي أيضًا على معالج أكثر تعطشًا للطاقة. حيث أن Exynos 7904 على M20 و M30 بهما معالجان عالي الأداء وستة مراكز للفعالية ، يحتوي Exynos 9611 على أربعة نوى عالية الأداء وبالتالي فهي أقل تآكلاً.

وهذا على الأرجح هو السبب في أنني لم أر عمر بطارية أفضل بكثير من Galaxy M20 أو M30 ، أو حتى بشكل ملحوظ. ستستمر M30s في يوم كامل بغض النظر عن مدى ثقلك في استخدامه ، لكن لا تتوقع أن تستمر يومين مقابل شحنة واحدة مع أي استخدام سوى الاستخدام الخفيف ، خاصة مع تمكين Always On Display وبطاقتي SIM النشطة في جميع الأوقات . تعطيل التحسين دائمًا على الشاشة والتحسن ، ولكن نظرًا لأن عمر البطارية مع تمكين AOD ممتاز أيضًا ، أوصي بمواصلة تشغيله نظرًا لمدى فائدة أن سامسونج الآن لا تضع إشعارات LED على هواتفها.

يتمتع جهاز Galaxy M30s بتقنية الشحن السريع المعتادة التي تبلغ 15 واط ، لذلك يستغرق الأمر حوالي ساعتين ونصف للوصول إلى الشحن الكامل. أخذ 60 دقيقة من الشحن من 7 بالمائة إلى بطارية حوالي 38 ٪ في الاختبار الخاص بي ، وبعد رؤية سرعات شحن تبلغ 25 وات على Note 10+ ، شعرت لفترة طويلة جدًا. كان من الجيد رؤية شحن سريع بسرعة 18 واط على M30s ، لكن يبدو أننا سنضطر إلى الانتظار لفترة أطول لنرى تقنية شحن أسرع على هواتف سامسونغ الذكية التي تقل قيمتها عن 300 دولار.

Galaxy M30s جودة الصوت والمكالمات

يحتوي جهاز Galaxy M30s على مكبر صوت منفرد يعمل في الجزء السفلي ولا يشوه حجم الصوت بالكامل ولكنه كان يمكن القيام به بباص أكثر بقليل. في الواقع ، كان ينبغي أن يكون أعلى من ذلك أيضا. إنه جيد بما يكفي لغرفة صغيرة ، ولكن ليس لغرفة المعيشة الخاصة بك. كان الأمر هادئًا بشكل خاص أثناء إجراء المكالمات - بالكاد كان بإمكاني تحديد ما يقوله الشخص على الطرف الآخر عند استخدام السماعة لإجراء مكالمة واضطر إلى استخدام سماعة الأذن حتى في غرفة هادئة في الساعة 10 مساءً.

جودة المكالمات نفسها تبدو جيدة ، وأداء الشبكة على كل من فتحات SIM جيد كذلك. أما بالنسبة لجودة الصوت عبر سماعات الأذن ، فقد اختبرت الهاتف بسماعات الأذن حزم سامسونج مع Galaxy A50s ، وهو نفس القصة مثل هواتف Galaxy الأخرى غير الرائدة: ثلاثة أضعاف ما يزيد على الترددات المنخفضة. يؤدي تمكين Dolby Atmos إلى زيادة مستوى الصوت وزيادة مستوى الصوت بشكل طفيف ، ولكن ستحتاج إلى سماعات أذن عالية الجودة للاستمتاع بمشاهدة أفلامك وبرامجك التلفزيونية المفضلة على M30s.



لا تنسو مشاركتنا اراءكم حول الهاتف مع تحيات فريق مدونة ووريا .



ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة ووريا
تصميم : حسين