05‏/10‏/2019

Sony تسمح أخيرا بالـ cross-play في جميع ألعابها على الـ PS4

ما هي خاصية اللعب المشترك أو الـ cross-play :

ميزة اللعب المشترك أو ما يعرف بالكروس بلاي ( cross-play ) هي خاصية تسمح للاعبين الذين يملكون أجهزة مختلفة أن يلعبوا نفس اللعبة الأونلاين مع بعضهم البعض , حيث سيتمكن كل من ملاك الPS4 و الXbox one و الPC من أن يستمتعوا بألعاب الشبكة مع بعضهم البعض دون مشكلات . 


Sony تسمح أخيرا بالـ cross-play في جميع ألعابها على الـ PS4


قررت شركة Sony أخيرًا قبل عام من إطلاق جهازها الجديد للألعاب المنزلية  PS5  تفعيل ميزة اللعب المشترك بين المنصات أو ما يعرف ب الكروس بلاي لجميع المطورين الذين يرغبون في استخدام هذه الميزة في ألعابهم.

بينما كانت Microsoft تعرب عن رغبتها في رؤية لاعبين Xbox One يجتمعون بأصدقائهم على PS4 أثناء ألعاب الإنترنت ، فإن PlayStation كانت غير راضية تمامًا عن الفكرة. ومع ذلك ، اضطرت العلامة التجارية اليابانية إلى مراجعة موقفعا ، حيث كان من الصعب الاحتفاظ بهذا الموقف ، سواء ضد المنافسين أو المعجبين.


<

نهاية الحدود في العاب الأونلاين

إذا كانت العاب مثل Fortnite تحوي ميزة اللعب المتقاطع بين المنصات ، فيجب أن يتبعها آخرون قريبًا و بالفعل أعلن موقع Wired أن الميزة قد خرجت للتو من مرحلة الإصدار التجريبي. وبالتالي ، يمكن الآن الاستفادة من جميع ألعاب PS4 و جعلها العاب  بين المنصات (إذا قرر المطورون).

هذا الإعلان ليس مفاجئًا نظرًا لأن لعبة Call of Duty: Modern Warfare ستدعم ميزة اللعب المشترك بين المنصات عند إطلاقها في 25 أكتوبر 2019.

قبل العرض الرسمي لجهاز PS5 (أوائل العام القادم وفقًا للشائعات) ، قامت Sony بتغيير إستراتيجيتها للألعاب عبر الإنترنت والألعاب السحابية. أعلنت الشركة اليابانية مؤخرًا عن إعادة النظر في سعر خدمة بث PlayStation Now , و هذا ما سيخلق منافسة قوية بين المنصات.

إبقوا متابعين لنا لتعرفو آخر الاخبار حول الألعاب التي ستدعم ميزة اللعب المشترك و هل أجهزة الجيل القادم ستكون متوافقة مع هذه الميزة الفريدة أو لا , مع تحيات فريق مدونة ووريا.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة ووريا
تصميم : حسين