14‏/06‏/2019

كيفية انشاء لعبة دون برمجة مع Google Game Builder

تعرف في هذه المقالة على كيفية انشاء لعبة خاصة بك دون برمجة مع أداة جديدة قامت قوقل بطرح النسخة التجريبية منها في الأيام السابقة , المشروع يحمل اسم Google Game Builder من قوقل و يأتي بمميزات قوية أهمها أنه يمكنك من انشاء لعبتك الخاصة دون دراية بالبرمجة .



كيفية انشاء لعبة دون برمجة



لطالما كان انشاء لعبة فيديو حلما يراود الجميع , فبعد تجربتنا لعشرات الألعاب أو حتى المئات أصبحنا نفكر لماذا لا يمكن أن تكون لعبة خاصة بنا , البعض يفكر في الأمر فقط للمتعة و البعض الاخر يرى الموضوع مدرا للمال , كيف لا و أن مجال العاب الفيديو يحتل الصدارة من حيث المداخيل في القطاعات الاقتصادية الجديدة فهو متفوق على كل من قطاع الأغاني و قطاع التمثيل و غيرها من القطاعات الحديثة .

و لكن المشكل الذي يواجه أي شخص يريد انشاء لعبة فيديو هو مشكل البرمجة الذي ربما يبدو صعبا قليلا أو يحتاج الى وقت طويل من أجل تعلمه و اتقانه بشكل جيد يكفي لانشاء لعبة كاملة .

و لكن مع تطور العلم الحديث و كذلك التكنولوجيا الرقمية ظهرت هناك عدة شركات قامت بطرح مجموعة محركات العاب نستطيع من خلالها أن نستغني عن البرمجة في انشائنا للعبتنا الخاصة , و من هذه المحركات نذكر : unreal engine 4 و هو محرك جيد لكن معقد بنسبة ما , لذلك وجدنا البديل المناسب و الذي طرحته شركة قوقل مأخرا , يمكن أن يكون مشروعا مكملا لمشروع ستاديا في اطار اهتمام الشركة بمجال الألعاب الذي يذر الكثير كما قلنا سابقا , المشروع الى حد الان هو مشروع غير مكتمل و لم يطرح الا بنسخته التجريبية الى حد الان و هو معروف باسم Google Game Builder

كيفية انشاء لعبة مع Google Game Builder


لقد ولت الأيام التي تحتاج إلى معرفة البرمجة لإنشاء لعبة فيديو. أعلن العملاق التكنولوجي في منشور بالمدونة يوم الخميس أنه من خلال النموذج الأولي لـ Game Builder من Google ، يمكنك إنشاء ألعاب ثلاثية الأبعاد ببساطة عن طريق اختيار سلسلة من البطاقات.

تسمح البرمجة المرئية المعتمدة على البطاقات ، والموجودة على Steam للكمبيوتر الشخصي و Mac ، للمستخدمين بسحب وإسقاط بطاقات مختلفة تنتهي بانشاء اللعبة. من خلال هذه الخطوات ، يمكن لأي شخص لديه خلفية برمجة أو بدونها من إنشاء منصات ولوحات تسجيل وسيارات وغير ذلك.

ومع ذلك ، يمكن لأولئك الذين يتمتعون بالخبرة الفنية اختيار استخدام JavaScript وتعديل واجهة برمجة التطبيقات الحالية (API). واجهة برمجة التطبيقات (API) هي مجموعة من الأدوات والتعريفات المستخدمة لتوصيل البرنامج.





اللعبة لديها أيضا القدرة على أن تصبح جهدا تعاونيا. يمكن للمنشئين دعوة الأصدقاء للمساعدة في بناء اللعبة معهم أو حتى لعبها معًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك جعل الأصدقاء يلعبون اللعبة أثناء إنشائها.

يمكن للاعبين تعزيز خياراتهم الإبداعية في اللعبة باستخدام نماذج ثلاثية الأبعاد من Google Poly ، وهو موقع يتيح للمبدعين مشاركة والوصول إلى إبداعات ثلاثية الأبعاد لبعضهم البعض.


لم ترد Google فورًا على طلب للتعليق حول الخدمة الجديدة ، أو لم تكشف عن أي خطط حول الوقت الذي قد ينتقل فيه النموذج الأولي إلى المنتج النهائي.

للحصول على المنتج متوفر في ستيم فقط من هنا

و الان شاركنا في قسم التعليقات حول رأيك بالموضوع و رأيك بخصوص شركة قوقل و نظرتها للألعاب و هل يمكن أن يكون هذا الجديد مشروع تكميلي أو شيء تحضيري لانشاء محرك قوي يليق بمكانة الشركة العملاقة قوقل .

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة ووريا
تصميم : حسين