15‏/06‏/2019

كيف تمنع اللصوص من سرقة هاتفك

في هذه المقالة تعرف معنا على كيفية منع اللصوص من سرقة هاتفك أو أي جهاز الكتروني اخر و طريقة التصرف عند سرق الهاتف الخاص بك و كذلك الطرق الوقائية التي يجب عليك معرفتها حتى تتمكن من استرجاع هاتفك المسروق .



كيف تمنع اللصوص من سرقة هاتفك


هذا الشعور بالذعر واليأس الذي يصيبك و يحبس أنفاسك عندما تدرك أن هاتفك مفقود أو أنه لا يمكنك ايجاده في أي مكان , انها مشكلة كبيرة أليس كذلك , خصوصا لو حدث لك هذا الأمر خارجا أو في مكان غريب عنك , و لكن لا تقلق سنريك طريقة حماية هاتفك من السرقة , و أيضا كيفية التصرف عند حدوث ذلك بالفعل .

الهواتف هي الأهداف الرئيسية للصوص ، أو للأشخاص السيئين الذين يحالفهم الحظ ويجدون جهازًا تركه مالكه عن غير قصد. تجعل الطبيعة الصغيرة والخفيفة للهاتف من السهل إخفاءها ، على عكس الالكترونيات الكبيرة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمول أو أجهزة الاستريو. حيث إذا تمكن شخص ما من سرقة  جهازك و فتحه ، فقد يكون هناك الكثير من المعلومات لاستغلالها قبل بيع الهاتف . أو أن يقوم بتجريد الهاتف من قطع الغيار الثمينة و استخدامها في تجديد الهواتف الأخرى ، ثم بيعها بمئات الدولارات .

اسأل نفسك الان : هل هاتفك آمن حقًا؟ الجواب على الأغلب لا لذلك لقد جمعنا قائمة من الخطوات العملية هذه لمنع هاتفك من الضياع ، بالإضافة إلى بعض المنتجات والأدوات التي يمكن أن تساعدك في إبقاء هاتفك امن. كما هو الحال دائمًا ، سنخبرك بما يجب عليك فعله في حالة فقد جهاز Android أو iPhone. حظا سعيدا ، و تأكد من أن تبقى في حالة تأهب.


خطوات يجب القيام بها لحماية هاتفك 

إذا لم يكن لديك بصمة أو مسح للوجه أو إعداد رمز مرور ، فقم بذلك على الفور.
تأكد من تشغيل Android Find my device أو Find my iPhone.
قم بإعداد نسخ احتياطية على هاتف iPhone أو Android ، لذا إذا فقد هاتفك فلن تفقد بياناتك.

خذ سلامة الهاتف إلى المستوى التالي

استخدم PopSocket أو رباط المعصم مثل Phone Loops أو علبة مع الحبل أو أي شيء آخر يعلقه عليك فعليًا.
إذا كنت مسافراً في منطقة معروفة بالنشالين ، فقد تخفي هاتفك في وشاح سحاب.
استثمر في علامة تعقب Bluetooth مثل Tile يمكنها تنبيهك ورنين هاتفك عند الضغط على الزر.
انتقل إلى DIY وقم بإنشاء مرفق Velcro - في العلبة وفي الجزء الداخلي من حقيبتك - بحيث يمكنك وضعها بسرعة في مكان غير متوقع بعيد المنال.
قم بإعداد IFTTT لـ Amazon Echo أو مساعد Google لرفع مستوى صوت هاتفك ثم اتصل به إذا لم تتمكن من العثور عليه في المنزل.
عند الاستماع إلى اتجاهات المشي ، ضع الهاتف بعيدًا واستمع عبر سماعات الرأس حتى تبدو واثقًا .
إذا كان لديك ساعة Apple Watch أو ساعة ذكية تستند إلى Android ، فيمكنك مراقبة الإشعارات وإرسال ردود سريعة مع إبقاء هاتفك في جيبك.

نصائح تساعد على منع سرقة هاتفك

تبنى وضعية الوقوف التي تحافظ على يدك على هاتفك ، وما إلى ذلك في جميع الأوقات.
لا تترك هاتفك مفتوحًا مطلقًا أثناء السير بعيدًا ، ولو لمدة دقيقة ، حتى لو كنت تراقب ذلك 
تذكر أن شخصًا ما يمكن أن يأخذ هاتفك من يدك - يصعب الوصول إليه أثناء استخدامك له ، خاصة في القطار أو في مكان مزدحم.
احتفظ بهاتفك في نفس المكان ، لذا من المرجح أن تشعر بالفرق إذا أخذه شخص ما منك.
انقل هاتفك من جيب البنطلون الخاص بك إلى الجيب الداخلي أو المحفظه أو الكيس عندما لا تستخدمه ، حتى لو كان ذلك لبضع دقائق - كلما صعب عليك الوصول إليه ، زادت صعوبة السرقة.
إذا كان هاتفك في جيب خلفي ، فاترك قميصك بدون غطاء لتغطيته واستخدم الاهتزاز لإشعاراتك حتى يذكرك بشكل دوري بأنه موجود هناك.
انتبه عندما يتوجه إليك الناس في الشارع للتعرف على الاتجاهات والالتماسات والتظليل وما إلى ذلك.

ما يجب فعله عندما يكون جهاز Android أو iPhone لديك قد سرق بالفعل

1. لا داعي للذعر. قد يكون هاتفك قد انزلق بين وسائد الأريكة ، أو نسيته في الحمام ، أو وضعته لمدة دقيقة عندما خرجت من الباب.

2. استخدم أدواتك: انتقل مباشرةً إلى جهاز كمبيوتر محمول أو جهاز آخر (يمكنك حتى استعارة هاتف شخص آخر) وتعقبه باستخدام Apple Find My Phone (سيُطلق عليه قريبًا Find Find My) أو Android's Find My Device.

3.اذا لم ينجح الأمر و لم تجد هاتفك أو تأكدت بأنه سرق بالفعل توجه مباشرة الى الشرطة و خد معك علبة الهاتف و الأوراق التي تأتي معه , أو أخبرهم برمز IMEI (أو MEID ) .



كيفية معرفة رقم IMEI ؟

يمكنك معرفة رقم IMEI أو MEID عن طريق التوجه الى اعدادات هاتفك ثم توجه الى أسفل و أنقر على خيار المعلومات (About Phone) ثم أنقر على خيار الحالة (Status) و ستجد الرقم , و من الجيد الاشارة الى أن الرقم لا يمكنك نسخه إلى حافظة الهاتف، لذا فإنه سيتوجب عليك كتابة الرقم في ورقة خارجية أو عمل سكرين شوت و الاحتفاظ بها .

و الان أخبرنا في قسم التعليقات عن رأيكم بالموضوع و هل سبق و أن تعرض هاتفكم للضياع و كيف استرجعتموه .

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة ووريا
تصميم : حسين