لدى Opera الآن محرك ألعاب يتماشى مع متصفحه الذي يركز على اللاعبين بشكل أساسي ، حيث إستولت Opera على أستديوهات YoYo Games المالكة لمحرك الألعاب GameMaker Studio 2 في صفقة قوية .
في كثير من الأحيان لا تستحوذ شركات محركات البحث على نظام أساسي لتطوير الألعاب. ولكن هذا هو بالضبط ما فعله Opera مع YoYo Games ، وهو فريق بريطاني اشتهر بـ GameMaker Studio 2. هذا الأخير هو منصة شائعة جدًا لمطوري الألعاب المبتدئين الذين يتمتعون بخبرة قليلة في البرمجة. إنه يعمل بشكل جيد مع المشاريع ثنائية الأبعاد وله واجهة سحب وإفلات سهلة الاستخدام ، إلى جانب لغة البرمجة النصية الخاصة به التي يمكن استخدامها لإنشاء عناوين أكثر تقدمًا. يدعم GameMaker كل منصة رئيسية بما في ذلك الكمبيوتر الشخصي والجوال و Nintendo Switch. تم إنشاء مجموعة من الألعاب المستقلة باستخدام المحرك من بينها Spelunky و Hotline Miami.
اشترت Opera الشركة لسبب بسيط وهو Opera GX. تم إطلاق متصفح الويب الذي يركز على اللاعبين في يونيو 2019. وتتمثل الميزة الرئيسية فيه في لوحة تحكم قابلة للانزلاق تتيح لك تقييد النطاق الترددي للمتصفح ومعرفة علامات التبويب التي تتطلب معظم موارد وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي. تقول Opera إنها ستنشئ قسمًا جديدًا ، يُطلق عليه Opera Gaming ، من خلال الجمع بين فرق Opera GX و GameMaker.
"نحن نتطلع إلى زيادة تطوير Opera GX ودفع نمو GameMaker ، وجعله في متناول المستخدمين المبتدئين وتطويره ليصبح محرك الألعاب ثنائي الأبعاد الرائد في العالم الذي تستخدمه الاستوديوهات التجارية" ، هذا ما قاله كريستيان كولوندرا في تدوينة له.
لكن ما هو الهدف الرئيسي من كل هذا؟ من الصعب التحديد بدقة لكن نظرت العديد من الشركات ، بما في ذلك Google و Microsoft و Amazon ، البث السحابي على أنه مستقبل الألعاب القائمة على المتصفح. هل تريد Opera عرضًا مشابهًا لمستخدمي Opera GX؟ أم أنها تريد منافسة شركات مثل Epic Games التي تمتلك محرك Unreal الشهير؟ في الوقت الحالي ، يمكننا فقط التكهن حيث قال ستيوارت بول ، المدير العام لشركة YoYo Games: "كانت لدينا دائمًا خطط كبيرة لتحسين GameMaker عبر جميع المنصات ، سواء من منظور تحسين إمكانية الوصول ومواصلة تطوير الميزات المتاحة للاستوديوهات التجارية". "والآن لا يسعنا الانتظار لإحداث ذلك في أقرب وقت ممكن".
ليست هناك تعليقات:
اضافة تعليق