بعد إستحواذ Unity على برنامج Bolt , سيتمكن أخيرا مطوري الألعاب على محرك Unity من تطوير العابهم دون الحاجة إلى البرمجة , حيث سيكون لك خيارات إما البرمجة العادية بلغة ++C أو البرمجة بإستخدام تقنية البرمجة النصية المرئية التي ستتوفر في Unity كما هو الحال في محرك Unreal engine .
استحوذت شركة Unity Technologies ، صاحبة محرك الألعاب الشهير ، على برنامج البرمجة النصية المرئية Bolt من مطور الأدوات Ludiq وفقًا للإعلان الذي نشره الرئيس التنفيذي لشركة Ludiq Lazlo Bonin ، وستملك Unity الآن شركة Bolt وتشغلها ، بالإضافة إلى تولي تطوير خليفته Bolt 2.
كتب بونين: "بصفتي المطور الرئيسي لـ Bolt ، أشعر بسعادة غامرة حيال إمكانية وضع هذه الأداة في أيدي المزيد من منشئي المحتوى والسماح لهم بتجنيد أفكارهم بطريقة مرئية وتمرير الشعلة , وهذا يعني أن بولت سيدخل مرحلة جديدة من حياته رغم أن التخلي عن مشروع تحبه ليس سهلاً على الإطلاق ، وأضاف قائلا لقد قابلت الأشخاص الرائعين في Unity الذين سيحملونه إلى الأمام وأنا واثق من أن Bolt في أفضل حالاته.
ولقد كان هذا الاستحواذ صفقة رائعة لسببين. أولاً ، تم تطوير Bolt بالفعل للاستخدام داخل محرك Unity ، وثانيًا ، سيتيح وضعه تحت مظلة Unity مزيدًا من المطورين للوصول إلى البرنامج.
قال أندرو باول ، نائب رئيس المنتج في Unity ، لـ GameDaily: "نحن نعلم مدى أهمية البرمجة النصية المرئية لتمكين المزيد من منشئي المحتوى مع Unity ، ولهذا السبب نحن متحمسون لإدخال هذه التكنولوجيا إلى عائلة Unity ومساعدتها على النمو". "رأينا هذا كفرصة لاكتساب هذا المكون الإضافي الشائع للغاية لمواصلة تحسين تدفقات عمل المستخدمين والفريق ، خاصة للعملاء الذين يبنون في Unity اليوم."
تصور بولت ، التي طورها لوديك ، الكثير من عملية البرمجة ، مما يعني أنه لا يتعين على المطورين بالضرورة أن يكونوا خبراء في لغات البرمجة المختلفة. كان الهدف من حزمة البرامج هو تبسيط بعض العناصر الأكثر تعقيدا في عملية التطوير. من خلال المكون الإضافي ، يمكن لمصممي Unity إنشاء منطق للألعاب والتطبيقات دون كتابة التعليمات البرمجية على الإطلاق.
وأوضح بول: "يزودنا بولت بحل برمجة نصية مرئي جاهز للإنتاج لهندسة Unity الحالية بينما نركز على تطوير حلنا الخاص بهندسة تكديس التكنولوجيا الجديدة الموجهة نحو البيانات (DOTS)". "كما ذكرنا ، نتفهم مدى أهمية البرمجة النصية لمستخدمينا حتى يتمكنوا من الاستمرار في إنشاء مشاريع رائعة."
قال بويل أنه مع شراء بولت ، تأمل Unity في تزويد الفنانين بالدعم الذي يحتاجونه أثناء المضي قدمًا. بالطبع ، قد يكون هذا احتمالًا صعبًا في خضم فترة انتقالية ، لكنه واثق من أن فريقه على قدر المهمة.
وأوضح بويل: "ستنقل الوحدة فورًا آخر تطويرات Bolt وإصدارات Bolt المستقبلية كذلك إلى فرق التطوير الداخلي لدينا ، ولكن بالتعاون الوثيق مع Ludiq سنستمر في البناء على هذه التقنيات وصيانتها دون وجود خطط حالية لتغيير التوفر أو التسعير أو التطوير الجاري. باختصار ، لن يتغير سوى القليل جدًا للمستخدم. "
الوحدة ملتزمة بالحفاظ على إستراتيجية بولت التنموية الثابتة ودون تغيير. قال Bowell أن الشركة ستفي بوعد Ludiq السابق بأن مستخدمي Bolt الحاليين سيتمكنون من الوصول إلى Bolt 2 دون أي تكلفة إضافية. ينطبق هذا أيضًا على أي شخص يشتري Bolt من Unity Asset Store قبل منتصف ليل 31 مايو.
سهولة استخدام بولت هو ما يجعله منتجًا جذابًا للمطورين الطموحين ، وحقيقة أنه تم إنشاؤه في الأصل لمحرك الوحدة يجعل الاستحواذ خطوة عضوية. يبدو أن شركة Bowell ملتزمة بضمان انتقال سلس ، الأمر الذي من شأنه أن يفيد المطورين الصاعدين والقادمين على المدى الطويل.
لمزيد من المعلومات حول محرك unity إبقى متابعا لنا بإستمرار.
ليست هناك تعليقات:
اضافة تعليق