23‏/05‏/2020

طريقة كبار المواقع في تصدر محركات البحث من خلال الـ SEO المقال الشامل

هناك منتج أو خدمة للجميع.
ولكن ، يمكن للبعض أن يكون محددًا للغاية بحيث يكون السوق المستهدف هو ثُمن حجم صناعة المستهلك الرئيسية.

في حين أن هناك العديد من المزايا لتقديم الطعام للجماهير الفريدة ، فقد يكون من الصعب إذا كنت لا تعرف كيفية الوصول إليهم.

نظرًا لأن السوق المتخصصة صغيرة جدًا ، فقد يكون من المستحيل تقريبًا الوصول إلى العملاء المحتملين من خلال الوسائل التقليدية.

ومع ذلك ، فإن الإنترنت تفتح الباب حتى للشركات الأكثر تفرداً لتصبح مربحة إذا قامت بتسويق نفسها بشكل صحيح.

من إنشاء إعلانات مستهدفة إلى وجود ممتاز على وسائل التواصل الاجتماعي ، يعد الاتصال بالإنترنت أمرًا ضروريًا لأي سوق متخصص.

عند تطوير حملة التسويق الرقمي ، يعد تحسين محركات البحث أمرًا ضروريًا.

على الرغم من أن تحسين محركات البحث قد يستغرق بعض الوقت لتحقيق نتائج ، إلا أن التحسين بشكل صحيح يمكن أن يحول عملك تمامًا.


تصدر محركات البحث


كيف تستفيد الأسواق المتخصصة من تحسين محركات البحث
فقط لأنك تبيع شيئًا غير عادي بشكل لا يصدق لا يعني أنك الوحيد في العالم الذي يقدمه.

إن منافسيك على الإنترنت ، والطريقة الوحيدة لضمان عثور العملاء المحتملين عليك أولاً هي من خلال حملة تحسين محركات البحث القوية.

يجب أن يكون هدفك الأول في تحسين محركات البحث هو الحصول على مرتبة عالية في عمليات بحث الويب.

بمجرد تخطي هذه العقبة ، تكون لديك فرصة أفضل بكثير للوصول إلى أهداف تجارية جديدة ، مثل المزيد من التحويلات ، والمزيد من مشاركة المستهلك ، وتمايز العلامة التجارية.

إذا كنت تتساءل عن ماهية تحسين محركات البحث عالية الجودة والفعالة لسوقك المتخصصة ، فيما يلي خمس خطوات عليك اتباعها في استراتيجيتك.

1. تحليل حجم البحث العام في مجالك

شيء واحد يجب أن تنظر إليه على الفور هو حجم البحث وفقًا لمصطلحات مجالك.

هل يبحث الأشخاص بصدق عن منتجك ، أم أن هناك عبارات أفضل وأكثر تحديدًا يجب أن تستهدفها؟

إذا كنت تحاول الترتيب لكلمة رئيسية ذات حجم بحث ضئيل أو معدوم ، فقد تواجه صعوبة في جلب حركة المرور بمجرد أن تكون في الموضع الأعلى.

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها التحقق من حجم البحث لكلماتك الرئيسية.

مخطط الكلمات الرئيسية من Google هو أداة رائعة للبحث في مقاييس البحث والبيانات التاريخية وفقًا لعباراتك.

يمكنك أيضًا استخدام مخطط الكلمات الرئيسية لإنشاء أفكار استنادًا إلى كلمة رئيسية أخرى أو صفحة مقصودة.

سيساعدك ذلك في الحصول على فكرة عما يبحث عنه المستخدمون فعليًا عندما يتعلق الأمر بمنتجاتك أو خدماتك.

يمكنك أيضًا استخدام امتداد Chrome المسمى Words Everywhere ، والذي يعرض حجم البحث والكلمات الرئيسية ذات الصلة والبيانات الأخرى مباشرةً في استعلام البحث.

خيار آخر رائع هو أداة نظرة عامة على الكلمات الرئيسية في SEMrush. يسمح لك هذا بتوصيل موقعك الإلكتروني أو صفحتك المقصودة ومعرفة المصطلحات التي تقوم بترتيبها.

يمكن أن يكون ذلك مفيدًا بشكل لا يصدق لمعرفة مستوى أداء موقعك حاليًا.


تأكد من مراجعة القائمة للتأكد من ترتيب العبارات ذات الصلة ، وتدوين أي مصطلحات تعتقد أنها يجب أن تكون أعلى في الترتيب.

حلل منافسيك
على الرغم من أن الشركات المتخصصة بشكل عام لديها منافسة أقل من الأسواق الرئيسية ، إلا أنك لا تزال تريد تحليل ما يفعله منافسوك.

يعد فهم الاستراتيجية التي يستخدمونها ومدى نجاحها أمرًا ضروريًا لصياغة استراتيجيتك.

هذا لا يعني نسخ منافسيك. بدلاً من ذلك ، خذ ما يفعلونه ، وافعله أفضل بعشر مرات.

اكتشف مدى جودة أداء منافسيك وتجاوزهم من خلال جودة المحتوى وتحسين تحسين محركات البحث.

تُعد أداة SEMrush Keyword Gap طريقة رائعة لمعرفة المصطلحات المشتركة بينك وبين منافسيك.

كما يسمح لك أيضًا برؤية ما يصنفون عليه لأنك لست كذلك.

هذه طريقة رائعة للمساعدة في تحديد الكلمات الرئيسية الأساسية التي يجب أن تستهدفها في المحتوى الخاص بك للتغلب عليها في نتائج البحث.

الألغام SERPs
هناك طريقة أخرى لتحليل الصناعة المتخصصة الخاصة بك من خلال استخراج SERPs.

هذا أحد التحليلات التي ستحتاج إلى إجرائها بمفردك ، حيث لا توجد أداة يمكن أن تتفوق على دماغك.

أفضل طريقة لإجراء تحليل SERP هي كتابة الكلمة الرئيسية وتحليل النتائج التي تظهر في الصفحة الأولى. تريد إلقاء نظرة على ما يلي:

ميزات SERP.
نية الباحث.
نوع المحتوى.
تتكون ميزات SERP من أي شيء في صفحة نتائج البحث ليست من الروابط العضوية العشرة. بعض ميزات SERP الأكثر شيوعًا هي:

الأماكن: خريطة تعرض ثلاثة مواقع.
الرسم البياني المعرفي: معلومات حول استعلامات البحث ، مثل المعلومات الغذائية أو أوقات الأفلام.
الإجابات: مقتطفات إخبارية تجيب على استفسارك في شكل فقرة أو قائمة أو جدول.
يسأل الناس أيضًا: أسئلة مشابهة لاستعلامك الأصلي.
الأخبار: مقالات ذات صلة من مصادر إخبارية معروفة.
الصور: صف أو كتلة أو دائرة للصور المتعلقة ببحثك.
ميزات SERP ليست مفيدة فقط للمستخدم ؛ كما أنها تساعد في تحديد نية الباحث.

من خلال النظر إلى الميزات التي تعرضها Google ، يمكنك تخمين ما إذا كان المحتوى ملاحيًا أو إعلاميًا أو معاملات.

يُعد فهم نية الباحث ، والذي يظهر عادةً لعباراتك ، أمرًا ضروريًا في تحديد نوع المحتوى الأفضل أداءً لهذا الاستعلام.

التنقل: يعرف الباحث ما يريده ، ولكنه يحتاج إلى مساعدة للوصول إلى هناك ، مثل البحث عن علامة تجارية.
معلوماتية: يحاول شخص ما العثور على إجابة أو معلومات حول موضوع ما ، وغالبًا ما يستخدم كلمات رئيسية محددة طويلة المدى أو عمليات بحث صوتية.
المعاملات: يبحث عن اسم المنتج أو نوعه بقصد شرائه.
الخطوة الأخيرة لتحليل نتائج SERP هي الحفر في المحتوى نفسه.

انقر خلال صفحة نتائج البحث لطلب البحث ، بدءًا من الصفحات ذات الترتيب الأعلى.

كيف يتم تنسيق المحتوى؟
هل هو دليل 101 أو معجم مصطلحات؟
ماذا عن فيديو أو صفحة كيف؟
قم بتدوين الملاحظات وقم بتضمين نفس النوع من المواد عند تطوير المواد الخاصة بك.

تريد أيضًا التحقق مما إذا كان المحتوى يتبع إرشادات Google حول E-A-T.


على الرغم من أن E-A-T (الخبرة والموثوقية والجدارة بالثقة) ليست عاملاً فعليًا في الترتيب ، تعتمد Google بشكل كبير على هذه الإرشادات لضمان ملء نتائجها بمحتوى عالي الجودة.

2. البحث عن الكلمات الرئيسية

يعد البحث بالكلمات الرئيسية إحدى أهم الخطوات بالنسبة لمحركات تحسين محركات البحث المتخصصة.

يسمح لك بفهم كيف يصف الأشخاص منتجاتك ويبحثون عنها ، حتى تتمكن من تحسين موقعك ليلائم احتياجاتهم.

كما يضمن حصول شركتك على نتائج أعلى في نتائج البحث ، مما يسهل على العملاء المحتملين العثور عليك.

على الرغم من أنه قد يكون لديك بعض المصطلحات المتخصصة لسوقك المتخصصة ، فقد لا يكون ما يستخدمه العملاء للبحث عما تقدمه.

لنفترض أنك تقوم بصيانة قوارب شراعية قديمة. سيكون تصنيف مصطلح "إصلاح المراكب الشراعية العتيقة" سهلاً ، على الرغم من افتقاره إلى حجم البحث.

ومع ذلك ، قد تظهر أبحاث الكلمات الرئيسية أن مصطلح "استعادة المراكب الشراعية" أكثر انتشارًا بين المستخدمين.

كما هو مذكور في القسم 1 ، تريد التركيز بشكل كبير على القصد من شروطك. إذا كنت تريد أن يشتري الأشخاص منتجك أو خدمتك ، فأنت تريد التأكد من أن كلماتك الرئيسية لها نية للمعاملة.

قم بتضمين المصطلحات التي تحتوي على "للبيع" أو "شراء" أو "صفقات" ، اعتمادًا على مجال عملك ، وقم بتعيينها لصفحات المنتجات والخدمات المناسبة على موقعك.

يمكن أن تستهدف الكلمات الرئيسية الصحيحة تلك التي يُرجح أن تبحث عنها.

على الرغم من أنك تريد التركيز على القصد من المعاملات ، يجب ألا تتجاهل الكلمات الرئيسية المنخفضة الحجم وذات الذيل الطويل المرتبطة بنشاطك التجاري.


يمكن تضمينها في المدونات أو موارد إضافية للمساعدة في جذب المستخدمين ونشر كلمة عن علامتك التجارية.

3. دمج الكلمات الرئيسية على موقع الويب الخاص بك

بمجرد تحديد قائمة كلماتك الرئيسية ، فإنك ترغب في البدء في دمجها على موقع الويب الخاص بك.

ذكر القسم 2 بإيجاز استخدام كلماتك الرئيسية الطويلة للمدونات والموارد ، ولكن هذا وحده لن يساعد نشاطك التجاري المتخصص على ترتيب Google.

تريد تحسين موقعك الإلكتروني بالكامل باستخدام الكلمات الرئيسية ، وهناك العديد من الأماكن التي يمكن القيام بها.

لزيادة فرصك في الترتيب ، تريد وضع عبارات كلماتك الرئيسية في النقاط التالية على موقع الويب الخاص بك.

عنوان الصفحة
عنوان الصفحة هو أحد أهم الأماكن التي تستخدم فيها عبارة الكلمات الرئيسية. إنه أحد الأشياء الأولى التي ينظر إليها Google ، والتي يراها المستخدمون في نتائج البحث.

يعرض Google حوالي 65 حرفًا فقط في هذا المكان ، لذا تريد التأكد من صوغه بفاعلية.

من الناحية المثالية ، يجب أن يظهر عنوان الصفحة بالشكل "Keyword Phrase | اسم النشاط التجاري أو عنوان URL ".

ميتا الوصف
على الرغم من أن وصف التعريف الخاص بك لا يؤثر على موضع البحث ، إلا أنه يمكن أن يؤثر على النقرات.

يتم عرض هذا النص في نتائج البحث تحت عنوان الصفحة وغالبًا ما تكون فرصتك الأولى والأخيرة للتسويق للعملاء.

لديك أيضًا حوالي 165 حرفًا فقط للعمل معها ، لذلك تريد التأكد من أن رسالتك ، وعبارة الكلمة الرئيسية ، واضحة وجذابة.

محتوى الجسم
محتوى الجسم للصفحة ضروري بشكل لا يصدق لمجموعة متنوعة من جوانب تحسين محركات البحث.

في حالة الكلمات الرئيسية ، تبحث Google باستمرار عن النص لتحديد موضوع الصفحة.

عند صياغة المحتوى الخاص بك ، تأكد من أنه غني بالمعلومات وقراءته بشكل طبيعي. آخر شيء تريد القيام به هو إدخال الكلمات الرئيسية في كل جملة.

تتمتع Google بالذكاء الكافي لاكتشاف هذا الأسلوب غير المرغوب فيه ، وسوف تؤثر سلبًا على تحسين محركات البحث.

علامات الرأس
على الرغم من أهمية الكلمات الرئيسية في محتوى جسمك ، فإن النقطة الأكثر أهمية لوضع كلمة رئيسية هي علامة H1.

يجب أن يكون هناك H1 واحد فقط لكل صفحة ، وبما أنها في الأعلى مباشرة ، بما في ذلك الكلمة الرئيسية الأساسية أمر لا بد منه.

يمكنك أيضًا إضافة كلمات رئيسية في علامات العناوين الفرعية ، مثل H2 و H3 و H4 وما إلى ذلك.

URL
إن إضافة كلمتك الرئيسية الأساسية إلى عنوان URL لتلك الصفحة هي طريقة فعالة لتحسين محركات البحث يتجاهلها العديد من الشركات.

فهو لا يساعد فقط في الحفاظ على موقعك منظم بشكل فعال ، ولكنه أيضًا مكان آخر لإخبار Google بموضوع صفحتك.

على سبيل المثال ، إذا كنت تستهدف "استعادة المراكب الشراعية" كجزء من خدماتك ، يجب أن يبدو عنوان URL لصفحتك كما يلي: www.example.com/services/sailboat-restoration/

الرسومات
تعد رسومات موقع الويب الخاص بك مكانًا رائعًا آخر لتضمين الكلمات الرئيسية ، عند الاقتضاء.

يقوم Google أيضًا بفحص النص البديل للصورة ، وهو مخصص في المقام الأول للمستخدمين المعاقين بصريًا ، للمساعدة في فهم موضوع الصفحة.


إذا كان بإمكانك دمج كلمة رئيسية في هذه المساحة ، فهذه فرصة أخرى لإثبات سلطتك على Google.

4. إنشاء محتوى رائع

بغض النظر عن مدى ملاءمة أو تعميم سوقك ، يظل المحتوى الرائع محط تركيز كبير لـ SEO.

المحتوى عالي الجودة هو القوة الدافعة للترتيب العالي ، وتريد التأكد من أن موقع الويب الخاص بك مليء به.

من المحتوى الإعلامي على صفحاتك الأساسية إلى مدونة في الموقع أو دليل إرشادي ، يساعد المحتوى في جذب القراء وإبراز علامتك التجارية.

عند إنشاء المحتوى الخاص بك ، تريد التأكد من أنه يلائم جمهورك المستهدف.

عندما تكتب إلى الأشخاص المناسبين ، بالطريقة الصحيحة ، سترتفع تصنيفاتك بشكل كبير.

يجب أن يساعدك البحث الذي أجريته في القسم 1 في تحديد المحتوى الذي يبحث عنه المستهلكون المحتملون.

أنت تريد التركيز بقوة على سهولة القراءة ، وهو المكان الذي يمكن أن تلعب فيه جميع علامات العناوين التي تركز على الكلمات الرئيسية.

الهدف هو حث الأشخاص على البقاء في صفحتك وقراءة محتوياتها.

يشير هذا إلى Google أنه وثيق الصلة بطلب البحث الذي تم العثور عليه عليه ، وسيستمر في توفير صفحتك للباحثين في المستقبل.

عند الكتابة عن الموضوعات التي يبحث عنها سوقك المتخصص ، انتقل إلى أبعد ما يمكن في الموضوع.

أجر بحثًا مكثفًا ، واستكشف زوايا مختلفة للموضوع ، واكتب أدلة نهائية.

سيثبت هذا لـ Google (والقراء) أنك مصدر موثوق في مجال عملك. تأكد من تضمين الكثير من الحقائق واستشهد بالموارد عند الضرورة.

حتى مع التنسيق الصحيح للرأس ، يجب ألا يكون المحتوى الطويل الخاص بك مجرد جدار نص. قم بدمج العناصر المرئية في المحتوى الخاص بك ، مثل الصور ومقاطع الفيديو ذات الصلة ، لجعلها أكثر جاذبية.

إذا كنت تكتب دليل إرشادي ، استكمله بفيديو تعليمي. سيؤدي ذلك إلى إثبات محركات البحث والمستخدمين أنك مصدر موثوق به.

أخيرًا ، طبق كل ما تعلمته حتى الآن في الأقسام 1-3 لضمان تحسين المحتوى الخاص بك بشكل صحيح للبحث.


تريد أن تتمكن Google من العثور على جميع العناصر التي عملت بجد لإنشاءها. يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا بين ضياع سوقك المتخصصة في النتائج ، وكونك في المراكز العشرة الأولى.

5. تنفيذ الـ SEO التقني الخاص بالموقع

يتضمن SEO التقني وظائف وسهولة استخدام موقع الويب الخاص بك وهو ضروري لأي شركة متخصصة للتركيز عليها.

نظرًا لأن موقع الويب الخاص بك يجذب المزيد من الزيارات من المحتوى المحسّن ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أنه يمكن إدارته للمستهلكين.

يتضمن هذا مجموعة متنوعة من العناصر ، مثل سرعة صفحتك ، ومدى ملاءمتها للجوال ، وخريطة موقع XML ، والمزيد.

تريد أيضًا التأكد من إعداد التتبع لموقع الويب الخاص بك لقياس تقدمك بشكل كاف.

أدوات مثل Google Analytics و Google Search Console ضرورية لضمان أداء موقعك على الويب بشكل جيد.

إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ بـ SEO التقني ، فإليك المجالات الأساسية الأربعة التي يجب عليك التركيز عليها أولاً.

تدقيق الموقع
عند إجراء تحسين محركات البحث التقني ، يجب أن تكون خطوتك الأولى هي إجراء تدقيق على موقعك.

Screaming Frog هي أداة ممتازة لهذا ، لأنها ستوفر لك بيانات عن كل شيء من الصفحات المعطلة والبروتوكولات المختلطة إلى مشاكل البيانات الوصفية.

يوفر SEMrush أيضًا أداة تدقيق الموقع ، والتي توفر بيانات مماثلة لتقرير صراخ الضفدع ، ولكن بطريقة أكثر قابلية للهضم.

لاحظ ما يجب معالجته ، وابدأ في تنظيف موقع الويب الخاص بك.

سهولة التعامل مع الجوّال
سيطرت حركة مرور الهاتف المحمول رسميًا على محركات البحث ، مما يعني أن معظم الأشخاص يقومون بعمليات بحث من هواتفهم الذكية أو أجهزة الكمبيوتر اللوحية بدلاً من أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

هذا يعني أنه يجب تحسين موقعك على الويب لتحقيق هذه الأجهزة. إحدى أسهل الطرق للقيام بذلك هي التأكد من أن موقعك يستخدم التصميم سريع الاستجابة.

سيتغير موقع الويب سريع الاستجابة تلقائيًا لاستيعاب أحجام الشاشة المختلفة.

لا يحب Google مواقع الويب المتجاوبة بشكل عام فقط ، ولكنه يضمن أيضًا أن صفحتك سهلة الاستخدام قدر الإمكان.

أمن الموقع
أحد عوامل التصنيف الرئيسية التي فرضتها Google مؤخرًا هو أمان موقع الويب.

يأخذ محرك البحث هذا الأمر على محمل الجد ، وإذا لم يكن لديك شهادة SSL مثبتة ، فإن ترتيبك سيعاني.

شهادات SSL هي ملفات بيانات تنشط قفلًا ، مما يسمح باتصال آمن من خادم الويب إلى متصفحك.

بشكل افتراضي ، تتلقى المواقع الآمنة SSL تعزيزًا لتحسين محركات البحث من Google ، حيث سيعرض محرك البحث المواقع الآمنة على المواقع غير الآمنة أولاً.


يحمي هذا الإجراء الأمني ​​معلومات العملاء الحساسة من المتسللين وما شابه ، لذلك إذا لم يكن موقع الويب الخاص بك يحتوي على SSL ، فقم بتثبيت شهادة على الفور.

6. قم ببناء ملف تعريف الارتباط الخاص بك

الروابط هي العمود الفقري لأي حملة قوية لتحسين محركات البحث.

كواحد من أهم المؤشرات لصحة تحسين محركات البحث ، فأنت تريد التأكد من أن ملف تعريف الرابط الخاص بك لا يحتوي على أي روابط غير مرغوب فيها.

استخدم أداة مثل (على سبيل المثال ، Ahrefs) لتحليل ملف تعريف الارتباط الخاص بك وتحديد نوع الارتباطات التي تقود موقعك على الويب حاليًا.

هل هي مواقع موثوقة وعالية الجودة لمجالك ، أم أن الروابط مليئة بعناوين URL المبتذلة والمعلومات غير ذات الصلة؟

التنصل من أي روابط غير مرغوب فيها من خلال Google Search Console للتأكد من أن الملف الشخصي للرابط نظيف تمامًا قبل إنشاء روابط جديدة عالية الجودة مرة أخرى إلى موقعك.

استنتاج

يمكن رؤية موقع الويب في أي مكان في العالم ، وهو أمر رائع للأعمال المتخصصة مع قاعدة عملاء صغيرة.

ومع ذلك ، هذا يعني أيضًا أنه يتطلب الكثير من الجهد للتسويق بفعالية.


مع الكثير من العمل الشاق والتفاني والاستراتيجية الصحيحة ، يمكن لعملك العثور بسهولة على مكانه في أعلى نتائج محرك البحث.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة ووريا
تصميم : حسين