دليل لتحسين ترتيب اليكسا الخاص بك
يسألنا الكثير من الناس: كيف يمكنني تحسين تصنيف اليكسا الخاص بي؟ نحن نتفهم مدى أهمية هذا المقياس بالنسبة لك ولعملك. كمقياس عام ، سيبحث المعلنون المحتملون والمستثمرون والشركاء عن ترتيب Alexa الخاص بك ويستخدمونه كوسيلة لتقييم قيمة عملك. لهذا السبب ، يمكن أن تؤدي التحسينات في رتبتك إلى تأثير حقيقي على الدولار والسنتات في أرباحك النهائية.
بالنسبة لأولئك منكم الجدد في Alexa أو غير الملمين بترتيب Alexa - إنه مقياس واحد يوفر ملخصًا سريعًا لأداء الموقع (خاصتك أو منافسك) بالنسبة لجميع المواقع الأخرى على الويب. إذا لم تكن تركز على ذلك ، فقد لا تفعل كل ما في وسعك لزيادة قيمة عملك وإبرازه. بشكل عام ، يتم ترجمة سلطة موقعك على الويب على أنها ترتيب Alexa الخاص بك.
ولكن قبل أن نتعمق في كيفية تحسين ترتيب Alexa لموقعك ، يجب أن تفهم تركيبة Alexa Rank حتى تفهم كيف يمكنك تحسينها.
هيا بنا نبدأ.
إن ترتيب Alexa الخاص بك هو تقدير لمدى شعبية موقعك بالنسبة لجميع المواقع الأخرى. يجيب تصنيف Alexa على السؤال: مقارنةً بجميع المواقع الأخرى ، كيف حال موقعي؟ لاحظ أنه نظرًا لأن الترتيب هو مقياس نسبي ، فإن ترتيب موقعك لا يعتمد فقط على زيارات هذا الموقع ، ولكن أيضًا على التغييرات في الزيارات على المواقع الأخرى.
أليكسا لديها لوحة بيانات : زيارات كبيرة تتكون من ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم. استنادًا إلى البيانات من هذه العينة ، تقدر Alexa عدد زوار جميع المواقع على الإنترنت. إنها عملية حسابية معقدة تنطوي على تصحيح التحيزات وكذلك التعرف على الزيارات الزائفة أو العشوائية والتخلص منها. علماء البيانات لدينا هم الأفضل في الأعمال ويتأكدون من أن البيانات التي نقدمها خالية من الضوضاء والبيانات غير البشرية ، حتى تتمكن من اتخاذ أفضل القرارات لعملك.
كيف يتم حساب ترتيب اليكسا؟
في كل يوم ، تُقدِّر Alexa متوسط الزائرين ومرات مشاهدة الصفحة اليومية لكل موقع على مدار الأشهر الثلاثة الماضية. يحتل الموقع الذي حصل على أعلى مجموعة من الزائرين ومرات مشاهدة الصفحة خلال الأشهر الثلاثة الماضية المرتبة الأولى من حوالي 30 مليون. إذا لم يقم أحد في لوحة القياس لدينا بزيارة موقع على مدار الأشهر الثلاثة الماضية ، فلن يكون هناك ترتيب على الإطلاق لهذا الموقع.
إذا قمت برسم عدد زوار الموقع مقابل الترتيب ، فسيبدو كالتالي:
على رأس الرسم البياني موقع Google.com ، الذي يحصل على عدد كبير من الزوار ويحتل المرتبة رقم 1. تحصل المواقع في المنطقة الممثلة بالأزرق الداكن ، مثل Google.com ، على عدد كبير من الزيارات مقارنة بالمواقع الموجودة على "الذيل الطويل" في الطرف الآخر. الشيء المهم الذي يجب ملاحظته هو أنه بسبب شكل التوزيع ، فإن تغييرًا طفيفًا جدًا في عدد زوار الموقع على الذيل الطويل يؤدي إلى تغيير كبير في الترتيب.
ومع ذلك ، كلما اقتربت من رأس الرسم البياني ، زاد عدد الزوار المطلوبين للارتقاء في الترتيب. هناك اختلاف كبير في عدد الزيارات بين موقع ما في المرتبة 10 مقابل موقع في المرتبة 200.
للحصول على ترتيب أليكسا أكثر دقة ، يمكنك المصادقة على مقاييس موقعك على Alexa. يتم قياس المقاييس للمواقع ذات المقاييس المعتمدة مباشرةً بواسطة Alexa بدلاً من تقديرها استنادًا إلى المعلومات من لوحة البيانات الخاصة بنا. توفر المصادقة على مقاييس موقعك ترتيبًا أكثر دقة ، ولكن ليس بالضرورة ترتيبًا أفضل! هناك العديد من الفوائد الأخرى لمقاييس الموقع المعتمدة ، ولكن ترتيب أليكسا الأكثر دقة هو واحد منهم فقط.
هناك العديد من التكتيكات التي ستساعد في تحسين ترتيب اليكسا الخاص بك:
أنتج محتوىً جذابًا وأصليًا يتم تحديثه بشكل متكرر يوفر قيمة حقيقية لجمهورك. فشل المحتوى الذي يبتعد عن هذا الدافع في بناء جماهير مخلصة. عندما يجد القراء موارد قيّمة وغنية بالمعلومات ، فإنهم يتفاعلون مع المحتوى المستقبلي ويشاركون بين شبكاتهم (بناء الروابط) ، ويقدمون زوارًا جددًا من المحتمل أن يتحولوا إلى عملاء. تتم مكافأة المحتوى عالي الجودة أيضًا بواسطة محركات البحث مثل Google ، والتي تتخذ خطوات للحصول على إجابات أفضل بشكل أسرع للمستخدم النهائي.
احصل على المزيد من المواقع ذات الصلة للارتباط بموقع الويب الخاص بك. يُعرف هذا التكتيك ، الذي يُعرف باسم الروابط الواردة ، بمحركات البحث على تحديد مكانتك بوضوح ويزيد أيضًا من ثقة وجودة موقعك. بمعنى آخر ، الروابط الداخلية الموثوقة (من المواقع ذات الأداء الجيد) تمنح مصداقية لموقعك. يجب دعم هذا التكتيك من خلال إنتاج محتوى أصلي وجذاب ، لأنهم يقودون الزائرين المستهدفين إلى موقعك إذا لم يرغبوا في البقاء؟
من ناحية أخرى ، الروابط الداخلية هي روابط تؤدي من صفحة أو تنشر على موقعك إلى صفحة أخرى. هذه مفيدة لأنها توجه الزائرين من خلال موقع الويب الخاص بك (أي التنقل على موقع الويب) ، مما يجعلهم مرتبطين بالمحتوى ذي الصلة وذات الصلة. كما أنها تساهم في روابط الموقع ، وهي الروابط الفرعية التي تظهر في محرك البحث أسفل رابط الصفحة الرئيسية. ولكن مرة أخرى ، فإن إنشاء محتوى من الطراز الأول يسير جنبًا إلى جنب مع أي استراتيجية ربط داخلية ، لذا تأكد من أن المحتوى الذي تنتجه مناسب وذو قيمة للزائرين.
بشكل عام ، تساعد الروابط الداخلية محركات البحث على فهم محتوى موقعك (مواقعك) وتحديد مدى قيمته للزائرين. ولكن في حين أن جزءًا مهمًا من استراتيجيتك عبر الإنترنت ، يجب عليك استخدام الربط بشكل مناسب. يمكن أن يؤدي الربط المفرط إلى تقليل مصداقية أو سهولة قراءة موقعك ، وقد يعاقب عليه محرك البحث.
ابحث عن الكلمات الرئيسية التي تجذب الحركة إلى منافسيك وقم بتحسين موقعك من أجلهم ، أو قم بشراء حملات PPC لتلك الكلمات الرئيسية. من خلال إجراء القليل من البحث عن الكلمات الرئيسية ، يمكنك فهم ما يبحث عنه جمهورك وكيف. بطريقة ما ، يتعلم البحث عن الكلمات الرئيسية التحدث بلغة عملائك في سياق احتياجاتهم ورغباتهم. شارك وكلاء التسويق للداخل مخططًا بيانيًا رائعًا على الأصابع الخمسة لإستراتيجية وضع الكلمات الرئيسية التي ستساعدك في اختيار المناطق المناسبة على موقعك لوضع الكلمات الرئيسية المستهدفة.
افهم استراتيجية التسويق الخاصة بمنافسيك وتعرف على ما ينجح. هناك العديد من الأسباب التي تجعل تحليل منافسيك أمرًا مهمًا ، ولكن باختصار تحليلات تنافسية تضع تحليلات موقعك في السياق. وبالتالي ، يمنحك فهم أوضح لما هي المقاييس المهمة ، وما هي الاستراتيجيات التي تعمل (بالنسبة لك ولمنافسيك) ، ويسمح لك بتحديد وتوقع اتجاهات الصناعة. تساعد كل هذه الزوايا في إرشاد استراتيجيتك العامة وتسمح لك باتخاذ قرارات تجارية أكثر دراية والتي ستؤثر بشكل إيجابي على وضعك في السوق.
اتبع أفضل ممارسات تحسين محركات البحث على موقع الويب الخاص بك. يعد تحسين محركات البحث إستراتيجية مهمة جدًا تستحق قدرًا كبيرًا من وقتك واهتمامك. لكن SEO لا يتعلق فقط بتحسين الترويج والظهور لموقعك على الويب. يتعلق الأمر أيضًا بتحسين موقعك لعملائك الذين يستخدمونه للتفاعل مع علامتك التجارية. بدون تجربة مستخدم جيدة ، لديك أمل ضئيل في الاحتفاظ بعملائك أو تحويلهم.
هناك موارد لا حصر لها للتعلم حول تحسين محركات البحث ، لكن Alexa تقدم مجموعة تسويق تتضمن البحث عن الكلمات الرئيسية والتحليل التنافسي وأدوات تحليل الويب كجزء من خطتنا المتقدمة. ستحصل على تعليمات محددة حول كيفية تحسين تصنيفات محرك البحث ، وسهولة الاستخدام ، وأداء الصفحة ، والربط الخلفي ، والمزيد.
ملاحظة : هذه المقالة تم جلبها و ترجمتها من الموقع الرسمي لـ Alexa و جميع الحقوق محفوظة لهذه الأخيرة رابط المقال الأصلي.
لمزيد من المعلومات حول تحسين موقع الويب الخاص بك تأكد من أن تبقى متابعا وفيا لنا.
يسألنا الكثير من الناس: كيف يمكنني تحسين تصنيف اليكسا الخاص بي؟ نحن نتفهم مدى أهمية هذا المقياس بالنسبة لك ولعملك. كمقياس عام ، سيبحث المعلنون المحتملون والمستثمرون والشركاء عن ترتيب Alexa الخاص بك ويستخدمونه كوسيلة لتقييم قيمة عملك. لهذا السبب ، يمكن أن تؤدي التحسينات في رتبتك إلى تأثير حقيقي على الدولار والسنتات في أرباحك النهائية.
بالنسبة لأولئك منكم الجدد في Alexa أو غير الملمين بترتيب Alexa - إنه مقياس واحد يوفر ملخصًا سريعًا لأداء الموقع (خاصتك أو منافسك) بالنسبة لجميع المواقع الأخرى على الويب. إذا لم تكن تركز على ذلك ، فقد لا تفعل كل ما في وسعك لزيادة قيمة عملك وإبرازه. بشكل عام ، يتم ترجمة سلطة موقعك على الويب على أنها ترتيب Alexa الخاص بك.
ولكن قبل أن نتعمق في كيفية تحسين ترتيب Alexa لموقعك ، يجب أن تفهم تركيبة Alexa Rank حتى تفهم كيف يمكنك تحسينها.
هيا بنا نبدأ.
ما هو ترتيب اليكسا؟
إن ترتيب Alexa الخاص بك هو تقدير لمدى شعبية موقعك بالنسبة لجميع المواقع الأخرى. يجيب تصنيف Alexa على السؤال: مقارنةً بجميع المواقع الأخرى ، كيف حال موقعي؟ لاحظ أنه نظرًا لأن الترتيب هو مقياس نسبي ، فإن ترتيب موقعك لا يعتمد فقط على زيارات هذا الموقع ، ولكن أيضًا على التغييرات في الزيارات على المواقع الأخرى.
كيف تحصل Alexa على بياناتها؟
أليكسا لديها لوحة بيانات : زيارات كبيرة تتكون من ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم. استنادًا إلى البيانات من هذه العينة ، تقدر Alexa عدد زوار جميع المواقع على الإنترنت. إنها عملية حسابية معقدة تنطوي على تصحيح التحيزات وكذلك التعرف على الزيارات الزائفة أو العشوائية والتخلص منها. علماء البيانات لدينا هم الأفضل في الأعمال ويتأكدون من أن البيانات التي نقدمها خالية من الضوضاء والبيانات غير البشرية ، حتى تتمكن من اتخاذ أفضل القرارات لعملك.
كيف يتم حساب ترتيب اليكسا؟
في كل يوم ، تُقدِّر Alexa متوسط الزائرين ومرات مشاهدة الصفحة اليومية لكل موقع على مدار الأشهر الثلاثة الماضية. يحتل الموقع الذي حصل على أعلى مجموعة من الزائرين ومرات مشاهدة الصفحة خلال الأشهر الثلاثة الماضية المرتبة الأولى من حوالي 30 مليون. إذا لم يقم أحد في لوحة القياس لدينا بزيارة موقع على مدار الأشهر الثلاثة الماضية ، فلن يكون هناك ترتيب على الإطلاق لهذا الموقع.
كيف يؤثر عدد زوار الموقع على ترتيب اليكسا؟
إذا قمت برسم عدد زوار الموقع مقابل الترتيب ، فسيبدو كالتالي:
على رأس الرسم البياني موقع Google.com ، الذي يحصل على عدد كبير من الزوار ويحتل المرتبة رقم 1. تحصل المواقع في المنطقة الممثلة بالأزرق الداكن ، مثل Google.com ، على عدد كبير من الزيارات مقارنة بالمواقع الموجودة على "الذيل الطويل" في الطرف الآخر. الشيء المهم الذي يجب ملاحظته هو أنه بسبب شكل التوزيع ، فإن تغييرًا طفيفًا جدًا في عدد زوار الموقع على الذيل الطويل يؤدي إلى تغيير كبير في الترتيب.
ومع ذلك ، كلما اقتربت من رأس الرسم البياني ، زاد عدد الزوار المطلوبين للارتقاء في الترتيب. هناك اختلاف كبير في عدد الزيارات بين موقع ما في المرتبة 10 مقابل موقع في المرتبة 200.
الحصول على ترتيب أليكسا أكثر دقة
للحصول على ترتيب أليكسا أكثر دقة ، يمكنك المصادقة على مقاييس موقعك على Alexa. يتم قياس المقاييس للمواقع ذات المقاييس المعتمدة مباشرةً بواسطة Alexa بدلاً من تقديرها استنادًا إلى المعلومات من لوحة البيانات الخاصة بنا. توفر المصادقة على مقاييس موقعك ترتيبًا أكثر دقة ، ولكن ليس بالضرورة ترتيبًا أفضل! هناك العديد من الفوائد الأخرى لمقاييس الموقع المعتمدة ، ولكن ترتيب أليكسا الأكثر دقة هو واحد منهم فقط.
لذا ، كيف تحصل على مرتبة أليكسا أفضل؟
هناك العديد من التكتيكات التي ستساعد في تحسين ترتيب اليكسا الخاص بك:
أنتج محتوىً جذابًا وأصليًا يتم تحديثه بشكل متكرر يوفر قيمة حقيقية لجمهورك. فشل المحتوى الذي يبتعد عن هذا الدافع في بناء جماهير مخلصة. عندما يجد القراء موارد قيّمة وغنية بالمعلومات ، فإنهم يتفاعلون مع المحتوى المستقبلي ويشاركون بين شبكاتهم (بناء الروابط) ، ويقدمون زوارًا جددًا من المحتمل أن يتحولوا إلى عملاء. تتم مكافأة المحتوى عالي الجودة أيضًا بواسطة محركات البحث مثل Google ، والتي تتخذ خطوات للحصول على إجابات أفضل بشكل أسرع للمستخدم النهائي.
احصل على المزيد من المواقع ذات الصلة للارتباط بموقع الويب الخاص بك. يُعرف هذا التكتيك ، الذي يُعرف باسم الروابط الواردة ، بمحركات البحث على تحديد مكانتك بوضوح ويزيد أيضًا من ثقة وجودة موقعك. بمعنى آخر ، الروابط الداخلية الموثوقة (من المواقع ذات الأداء الجيد) تمنح مصداقية لموقعك. يجب دعم هذا التكتيك من خلال إنتاج محتوى أصلي وجذاب ، لأنهم يقودون الزائرين المستهدفين إلى موقعك إذا لم يرغبوا في البقاء؟
من ناحية أخرى ، الروابط الداخلية هي روابط تؤدي من صفحة أو تنشر على موقعك إلى صفحة أخرى. هذه مفيدة لأنها توجه الزائرين من خلال موقع الويب الخاص بك (أي التنقل على موقع الويب) ، مما يجعلهم مرتبطين بالمحتوى ذي الصلة وذات الصلة. كما أنها تساهم في روابط الموقع ، وهي الروابط الفرعية التي تظهر في محرك البحث أسفل رابط الصفحة الرئيسية. ولكن مرة أخرى ، فإن إنشاء محتوى من الطراز الأول يسير جنبًا إلى جنب مع أي استراتيجية ربط داخلية ، لذا تأكد من أن المحتوى الذي تنتجه مناسب وذو قيمة للزائرين.
بشكل عام ، تساعد الروابط الداخلية محركات البحث على فهم محتوى موقعك (مواقعك) وتحديد مدى قيمته للزائرين. ولكن في حين أن جزءًا مهمًا من استراتيجيتك عبر الإنترنت ، يجب عليك استخدام الربط بشكل مناسب. يمكن أن يؤدي الربط المفرط إلى تقليل مصداقية أو سهولة قراءة موقعك ، وقد يعاقب عليه محرك البحث.
ابحث عن الكلمات الرئيسية التي تجذب الحركة إلى منافسيك وقم بتحسين موقعك من أجلهم ، أو قم بشراء حملات PPC لتلك الكلمات الرئيسية. من خلال إجراء القليل من البحث عن الكلمات الرئيسية ، يمكنك فهم ما يبحث عنه جمهورك وكيف. بطريقة ما ، يتعلم البحث عن الكلمات الرئيسية التحدث بلغة عملائك في سياق احتياجاتهم ورغباتهم. شارك وكلاء التسويق للداخل مخططًا بيانيًا رائعًا على الأصابع الخمسة لإستراتيجية وضع الكلمات الرئيسية التي ستساعدك في اختيار المناطق المناسبة على موقعك لوضع الكلمات الرئيسية المستهدفة.
افهم استراتيجية التسويق الخاصة بمنافسيك وتعرف على ما ينجح. هناك العديد من الأسباب التي تجعل تحليل منافسيك أمرًا مهمًا ، ولكن باختصار تحليلات تنافسية تضع تحليلات موقعك في السياق. وبالتالي ، يمنحك فهم أوضح لما هي المقاييس المهمة ، وما هي الاستراتيجيات التي تعمل (بالنسبة لك ولمنافسيك) ، ويسمح لك بتحديد وتوقع اتجاهات الصناعة. تساعد كل هذه الزوايا في إرشاد استراتيجيتك العامة وتسمح لك باتخاذ قرارات تجارية أكثر دراية والتي ستؤثر بشكل إيجابي على وضعك في السوق.
اتبع أفضل ممارسات تحسين محركات البحث على موقع الويب الخاص بك. يعد تحسين محركات البحث إستراتيجية مهمة جدًا تستحق قدرًا كبيرًا من وقتك واهتمامك. لكن SEO لا يتعلق فقط بتحسين الترويج والظهور لموقعك على الويب. يتعلق الأمر أيضًا بتحسين موقعك لعملائك الذين يستخدمونه للتفاعل مع علامتك التجارية. بدون تجربة مستخدم جيدة ، لديك أمل ضئيل في الاحتفاظ بعملائك أو تحويلهم.
هناك موارد لا حصر لها للتعلم حول تحسين محركات البحث ، لكن Alexa تقدم مجموعة تسويق تتضمن البحث عن الكلمات الرئيسية والتحليل التنافسي وأدوات تحليل الويب كجزء من خطتنا المتقدمة. ستحصل على تعليمات محددة حول كيفية تحسين تصنيفات محرك البحث ، وسهولة الاستخدام ، وأداء الصفحة ، والربط الخلفي ، والمزيد.
ملاحظة : هذه المقالة تم جلبها و ترجمتها من الموقع الرسمي لـ Alexa و جميع الحقوق محفوظة لهذه الأخيرة رابط المقال الأصلي.
لمزيد من المعلومات حول تحسين موقع الويب الخاص بك تأكد من أن تبقى متابعا وفيا لنا.
ليست هناك تعليقات:
اضافة تعليق