26‏/06‏/2020

تعرف على Amazon Honeycode أداة إنشاء تطبيقات الجوال والويب بدون برمجة

يبحث الكثير من الأشخاص حول كيفية إنشاء تطبيقات الجوال والويب حيث أن للكثيرين طموح في أن يمتلكوا تطبيقات خاصة بهم إما لأهداف شخصية أو يرغبون أن تدر عليهم المال , ولكن أغلبهم يصطدم بواقع أن هذه التطبيقات تحتاج لخبرة كبيرة في البرمجة فيخيب أملهم , ولكن اليوم سوف نريكم طريقة إنشاء تطبيقات الجوال (أندرويد أو IOs) والويب دون برمجة مع الأداة الجديدة التي قامت Amazon بطرحها والتي تدعى Honeycode.


Amazon Honeycode


أعلنت AWS اليوم عن إطلاق الإصدار التجريبي من Amazon Honeycode ، وهي أداة تطوير جديدة منخفضة الكود / بدون كود تتم إدارتها بالكامل وتهدف إلى تسهيل إنشاء أي شخص في الشركة لتطبيقاته الخاصة. كل هذا ، بالطبع ، مدعوم بقاعدة بيانات في AWS ومنشئ واجهة السحب والإفلات القائم على الويب.

يمكن للمطورين إنشاء تطبيقات لما يصل إلى 20 مستخدمًا مجانًا. بعد ذلك ، يدفعون لكل مستخدم وللتخزين الذي تستهلكه تطبيقاتهم.

قال العملاء في AWS VP Larry Augustin في الإعلان: "أخبرنا العملاء أن الحاجة إلى تطبيقات مخصصة تفوق بكثير قدرة المطورين على إنشائها". "الآن باستخدام Amazon Honeycode ، يمكن لأي شخص تقريبًا إنشاء تطبيقات قوية مخصصة للهواتف المحمولة والويب دون الحاجة إلى كتابة التعليمات البرمجية."


مثل الأدوات المماثلة ، توفر Honeycode للمستخدمين مجموعة من القوالب لحالات الاستخدام الشائعة مثل تطبيقات قائمة المهام ، وتتبع العملاء ، والاستطلاعات ، والجداول الزمنية وإدارة المخزون. يجادل AWS تقليديًا ، أن الكثير من الشركات قد اعتمدت على جداول البيانات المشتركة للقيام بهذه الأشياء.

"تحاول العملاء حل الطبيعة الثابتة لجداول البيانات عن طريق إرسالها بالبريد الإلكتروني ذهابًا وإيابًا ، ولكن كل رسائل البريد الإلكتروني تضاعف عدم الكفاءة لأن البريد الإلكتروني بطيء ، ولا يتدرج ، ويقدم أخطاء في الإصدارات ومزامنة البيانات" ، تلاحظ الشركة في إعلان اليوم. "ونتيجة لذلك ، غالبًا ما يفضل الناس إنشاء تطبيقات مخصصة ، ولكن الطلب على البرمجة المخصصة غالبًا ما يفوق قدرة المطورين ، مما يخلق موقفًا حيث تحتاج الفرق إما إلى الانتظار حتى يفرغ المطورون أو يضطرون إلى توظيف مستشارين باهظين التكلفة لإنشاء التطبيقات."


ليس من المستغرب إذن أن يستخدم Honeycode طريقة عرض جدول البيانات كواجهة بيانات أساسية لها ، وهو أمر منطقي ، بالنظر إلى مدى معرفة كل مستخدم محتمل تقريبًا بهذا المفهوم. لمعالجة البيانات ، يمكن للمستخدمين العمل مع الصيغ القياسية على غرار جدول البيانات ، والتي تبدو أقرب إلى أقرب خدمة تحصل عليها من البرمجة الفعلية. يمكن لـ "المنشئين" ، كما يدعو AWS مستخدمي Honeycode ، أيضًا إعداد الإشعارات والتذكيرات وسير عمل الموافقة داخل الخدمة.

وتقول AWS أن قواعد البيانات هذه يمكن أن تصل بسهولة إلى 100000 صف لكل مصنف. مع ذلك ، تجادل AWS ، يمكن للمستخدمين التركيز على بناء تطبيقاتهم دون الحاجة إلى القلق بشأن البنية التحتية الأساسية.

حتى الآن ، لا يبدو أن المستخدمين سيتمكنون من جلب أي مصادر بيانات خارجية ، على الرغم من أن ذلك قد يظل على خريطة الطريق الخاصة بالشركة. من ناحية أخرى ، فإن هذه الأنواع من عمليات التكامل ستعقد أيضًا عملية بناء التطبيق ويبدو أن AWS تحاول إبقاء الأمور بسيطة في الوقت الحالي.

يعمل Honeycode حاليًا فقط في منطقة AWS US West في ولاية أوريغون ولكنه سيصل إلى مناطق أخرى قريبًا.

من بين عملاء Honeycode الأوائل SmugMug و Slack.



قال براد أرمسترونج ، نائب رئيس الأعمال وتطوير الشركات في Slack في إصدار اليوم: "نحن متحمسون للفرصة التي تتيحها Amazon Honeycode للفرق لبناء تطبيقات للقيادة والتكيف مع المشهد التجاري المتغير اليوم". "نحن نعتبر Amazon Honeycode مكملاً رائعًا وملحقًا لـ Slack ، ونحن متحمسون لفرصة العمل معًا لإيجاد طرق لعملائنا المشتركين للعمل بكفاءة أكبر وللقيام بالمزيد مع بياناتهم أكثر من أي وقت مضى."


شاهد أيضا : كيفية انشاء لعبة دون برمجة مع Google Game Builder




ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة ووريا
تصميم : حسين