20‏/06‏/2020

مراجعة هاتف Poco F2 Pro أفضل خيار لهذا العام

Poco F2 Pro هو خليفة Pocophone F1 منذ أواخر عام 2018 ، وهو هاتف ذو شعبية جيدة تم طرحه من قبل العلامة التجارية الفرعية Xiaomi Pocophone والذي ظن الكثير أنه لن يحصل على نسخة ثانية ولكن ، الهاتف الأحدث موجود هنا الآن وليس له الكثير من القواسم المشتركة مع سلفه.

أحد أكثر الأجزاء إثارة للاهتمام في Poco F2 Pro هو الكاميرا المنبثقة - عدد قليل جدًا من الهواتف التي تحتوي على هذه الميزة في عام 2019 ، ولكن في عام 2020 بالكاد رأينا أيًا منها. يمكن أن تكون كاميرات السيلفي المنبثقة ميزة مثيرة للاهتمام ، وكذلك لا يمكن نكران عرض الشاشة العجيب (غير المفصول عن طريق الشقوق ، أو تطغى عليه الحواف الكبيرة).

بشكل عام ، يبدو أن Poco F2 Pro هاتف متوسط ​​المدى مع بعض المواصفات التي تمتلكها الهواتف المتطورة ، مثل معالج Snapdragon 865 والكاميرا الرئيسية 64 ميجابيكسل - وبهذه الطريقة يبدو وكأنه نوع الهاتف الذي كان سيظهره OnePlus من قبل ، ومن المرجح أن ينافس OnePlus Z المشاع عند إطلاقه.

لم نستخدم Poco F2 Pro من Xiaomi بما يكفي لكتابة مراجعة كاملة حتى الآن ، ولكن حتى نفعل ذلك ، إليك الانطباعات الأولية للهاتف بعد يوم من استخدامه.


مراجعة Poco F2 Pro



تاريخ إطلاق XIAOMI Poco F2 Pro والسعر


تم الإعلان عن Poco F2 Pro في مايو 2020 ، وكان إصداره متداخلاً حسب المنطقة بعد ذلك - في المملكة المتحدة كان تاريخ إصداره في 19 يونيو.

يكلف الهاتف 549 جنيهًا إسترلينيًا في المملكة المتحدة ، والذي يتحول إلى ما يقرب من 680 دولارًا ، لا نعرف موعد إصدار الهاتف في الشرق الأوسط أو في أي دولة عربية حتى الآن .


التصميم الخاص بـ Poco F2 Pro

 يبدو هاتف Xiaomi Poco F2 Pro وكأنه هاتف ضخم جدًا - يحتوي على شاشة كبيرة بحجم 6.67 بوصة ، وتبدو أيضًا سميكة وثقيلة جدًا.

الشاشة AMOLED بدقة 1080 × 2400 و HDR10 + ، ونسبة العرض إلى الارتفاع 20: 9 ، لذا فهي طويلة ورقيقة إلى حد ما. بفضل الآلية المنبثقة التي تخفي الكاميرا الأمامية داخل الهاتف ، تستحوذ الشاشة على كامل الجزء الأمامي من الهاتف ، دون انقطاع بسبب الشق أو القطع.

يبدو المحتوى المعروض على Poco F2 Pro جيدًا جدًا ، ويرجع ذلك أساسًا إلى الدقة و HDR10 + ، ولكن أيضًا بسبب الكيفية التي يمكن للأفلام والألعاب أن تملأ بها الشاشة بأكملها - وهذا يحدث فرقًا ملحوظًا ، وسرعان ما وصلنا إلى تقديره. نظرًا لنسبة العرض إلى الارتفاع المختلفة للبرامج التلفزيونية ، على الرغم من ذلك ، لم يكن هناك فرق كبير عند عرض هذه البرامج ، نظرًا لوجود أشرطة سوداء كبيرة بجانب البرامج على أي حال.

لقد شعرنا أن سطوع Poco غالبًا ما يكون أكثر خفوتًا مما كنا نود عندما استخدمنا السطوع التلقائي ، ووجدنا أنفسنا نعدله بشكل متكرر يدويًا ، خاصة عند مشاهدة الأفلام المظلمة.

الشاشة مسطحة ، على عكس العديد من الهواتف متوسطة المدى ذات الشاشات المنحنية النتشرة كثيرا في السوق.

من حيث التصميم ، كما قلنا ، يبدو Poco F2 Pro وكأنه هاتف كبير جدًا ، ويمكننا أن نتخيل أن الأشخاص ذوي الأيادي الصغيرة قد يتعبون معه قليلا , كان زر الطاقة منخفضًا بحيث يمكن الوصول إليه بسهولة على الحافة اليمنى للهاتف ، أيضًا يوجد مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة أعلى مما ينبغي ، حيث وجدنا أنفسنا في كثير من الأحيان نمد إبهامنا للوصول إليه .

يحتوي الهاتف على منفذ USB-C في الأسفل ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم على الحافة العلوية. نحن لسنا معجبين بهذا الموضع لمنفذ سماعة الرأس ، ولكن إذا كنت من محبي سماعات الرأس السلكية ، فستكون سعيدًا بما يكفي لمجرد الحصول على مثل هذه الميزة على الهاتف في هذا السعر.

كما قلنا من قبل ، هناك آلية منبثقة للكاميرا الأمامية ، تكون مضيئة قليلاً لأنه يحتوي على مصابيح LED تضيء عندما ترتفع الكاميرا أو تنخفض والكاميرا الأمامية تتراجع عندما يسقط الهاتف.

يتميز الجزء الخلفي من الهاتف بمجموعة كبيرة من الكاميرا ، مع وجود عدسات الجهاز الأربعة في نتوء دائري بارز مشابه لهواتف Huawei Mate 30. يبرز هذا النتوء بطريقة عادلة ، كما هو الحال في هواتف Xiaomi ، ولكنه يبدو أنيقًا جدًا ، لذلك نحن من المعجبين بذلك.


الكاميرا وعمر البطارية

يحتوي XIAOMI Poco F2 Pro على أربع كاميرات خلفية - رئيسية 64 ميجابكسل و 13 ميجابكسل عريضة للغاية وماكرو 5 ميجابكسل و 2 ميجابكسل مستشعر عمق. لم نختبر الهاتف بما يكفي لتوفير أحكام قاطعة على إمكانيات الكاميرا ، ولكن منذ وقت قصير لاستخدامه ، تبدو جيدة.

الكاميرا الرئيسية سريعة التركيز وتلتقط صورًا مليئة بالتفاصيل ، وتبدو مشرقة ومثيرة إلى حد ما ، ولها عمق مجال مثير للإعجاب لكاميرا الهاتف الذكي ، وهذا الأخير ربما بفضل مستشعر العمق. لقد جعلتنا اختباراتنا الأولية متشوقة لاختبار الجهاز بشكل أكبر.

بدت الكاميرا فائقة الاتساع على المعتاد ، مع القليل من التشويه على الجانبين ، على الرغم من أن الصور بدت جميلة في المناطق الداكنة .

لقد أعجبنا كثيرا بالكاميرا الماكرو - بشكل عام في الهواتف الذكية تكون هذه الكاميرا بدقة 2 ميجابكسل ، ولكن أن تكون بدقة 5 ميجابكسل هي قفزة نوعية. قد تكون هذه أول كاميرا ماكرو للهواتف الذكية تصور بشكل جيد ، لأنها تلتقط صورًا مقربة جيدًا.


يدعم Poco F2 Pro تسجيل الفيديو بمعدل 30 إطارًا في الثانية حتى 8K ، و 60 إطارًا في الثانية حتى 4K ، لذا فهو أحد الهواتف ذات الأسعار المعقولة التي تتيح لك التصوير بدقة 8K. كما أن لديها حركة بطيئة في 960 إطارًا في الثانية.


كاميرا السيلفي هنا هي كاميرا 20 ميجابيكسل ، وبينما كانت الصور التي تم التقاطها بجودة عالية ، كانت مشرقة للغاية. يبدو لنا أن مرحلة ما بعد المعالجة شديدة الحماس في اللقطات الساطعة التي يتم التقاطها في الوضع العادي ووضع البورتريه مع هذه الكاميرا.

تأتي هواتف  Poco F2 Pro بسعة بطارية تبلغ 4700 مللي أمبير ، وهو معيار قياسي إلى حد ما للهاتف عند هذا السعر ، ونتوقع أن يصمد الهاتف خلال يوم كامل من الاستخدام ، على الرغم من أننا لم نتمكن من اختبار هذه الفرضية. ومع ذلك ، خلال وقتنا مع الهاتف ، لم تنخفض البطارية بسرعة كبيرة.

الشحن هنا هو 30 وات ، وهو سريع للغاية ويتوافق مع الهواتف المنافسة مثل OnePlus 8 ، لذلك نتخيل أن الهاتف سيستغرق أقل من ساعة حتى يتم شحنه بالكامل.


مواصفات وأداء Poco F2 Pro

يحتوي Poco F2 Pro على شريحة Snapdragon 865 ، مما يجعله أحد أكثر الهواتف المحمولة بأسعار معقولة معه (على الرغم من تعرضه للهزيمة من قبل بعض الهواتف التي تركز على الألعاب مثل Black Shark 3 و Nubia Red Magic 5G) ، ويتم إقرانه مع 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي - على الرغم من أننا اختبرنا بالفعل إصدارًا يحتوي على 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي التي تم إصدارها في وقت لاحق.

لقد وضعنا الهاتف من خلال اختبار قياس الأداء Geekbench 5 وأعادنا نقاط متعددة النواة تبلغ 3367 - وهذا هو ثالث أفضل هاتف تم اختباره حتى الآن ، ولا يتم التغلب عليه إلا من خلال iPhone 11 Pro Max و OnePlus 8 ، وتفوق على Motorola Edge Plus و Oppo Find X2 Pro.

من المفترض أن الهاتف سيكون رائعًا جدًا للألعاب ، على الرغم من أننا لم نختبره في هذا الصدد ، وسنحفظ ذلك للمراجعة الكاملة.

يعمل Poco F2 Pro على Android 10 كنظام تشغيل ، مع وضع MIUI 11 من Xiaomi على القمة. MIUI عبارة عن "شوكة" Android شائعة ، ولكن لديها مشاكلها أيضًا ، مثل القليل من برامج bloatware ، على الرغم من أنها تحتوي على بعض الامتيازات أيضًا مثل درج التطبيق مقسم إلى أنواع التطبيقات (مثل الألعاب أو الاتصالات) لتسهيل التنقل.

يمكن أن يكون MIUI رائعًا حقًا إذا حل Xiaomi مشكلة bloatware ، خاصة وأن العديد من التطبيقات والألعاب غير المرغوب فيها تأتي مع إعلانات إضافية ومعاملات دقيقة معبأة ، مما يجعلها أكثر استحقاقا للحذف.


الحكم المبكر لهاتف Poco F2 Pro


يبدو أن Poco F2 Pro يضع علامة على الكثير من المربعات من وقتنا الأولي مع الهاتف ، ونحن مفتونون لمعرفة ما إذا كانت هذه تبرز على أنها نقاط بارزة بحلول الوقت الذي كتبنا فيه المراجعة الكاملة ، أو إذا كانت الثقوب ستبدأ في الظهور .

تبدو الكاميرات جيدة وهناك الكثير من قوة المعالجة تحت غطاء المحرك أيضًا. ستحب الهاتف أيضًا إذا كنت تحب شاشات مسطحة أو كاميرات منبثقة.



قد يكون Poco F2 Pro كبيرًا جدًا بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون أيادي أصغر ، لذلك إذا كنت أنت أو تريد جهازًا يمكنك بسهولة استخدامه بيد واحدة ، فقد لا يكون هذا هو الهاتف المناسب لك. بالإضافة إلى ذلك ، نود حقًا أن تقوم Xiaomi بإصلاح مشكلات برامج bloatware الخاصة بها في MIUI حتى نتمكن من التوقف عن الشكوى بشأنها في كل مرة نكتب فيها مراجعة Xiaomi.

هناك تعليق واحد:

  1. هاتف جميل جدا جدا و المقال الذي كتبتموه أجمل

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة ووريا
تصميم : حسين