أدت جائحة فيروس كورونا إلى إبطاء نمو أعمال الإعلانات على Facebook بشكل ملحوظ منذ إنتشاره ، ولكن يبدو أن المستثمرين رغم كل هذا سعداء بأداء الشركة في الربع الأول من العام 2020 بعد أن أصدر Facebook تقرير أرباحه يوم الأربعاء.
حيث تغلبت الشركة على توقعات وول ستريت بشأن الإيرادات الخاصة بها ، مشيرةً إلى أنها حققت 17.74 مليار دولار بينما كانت أرباح السهم ثابثة عند 1.71 دولار. كما أشارت الشركة إلى أن عدد المستخدمين النشطين شهريًا ارتفع إلى 2.6 مليار مستخدم ، متفوقًا على التوقعات التي كانت تشير الى 2.55 مليار.
و كذلك ارتفعت أسهم الشركة بنسبة 10٪ بعد ساعات فقط من صدور التقرير.
في حين شهدت عائدات إعلانات Facebook في الربع الأول نموًا بنسبة 17٪ على أساس سنوي ، استخدم Facebook إعلانات أرباحه للتحوط من توقعات الربع الثاني حيث تعرض سوق الإعلانات الرقمية لضربة كبيرة في الأسابيع القليلة الماضية في ضوء أزمة الوباء, وقال فيس بوك في بيانه إنهم شهدوا انخفاضًا كبيرًا في الطلب على الإعلانات ، وكذلك انخفاضًا ذا صلة في تسعير إعلاناتنه ، خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة من الربع الأول من عام 2020".
وقالت الشركة إنها لن تقدم إرشادات للربع الثاني من العام 2020 بأكمله ، وبدلاً من ذلك أشارت إلى أن الأسابيع الثلاثة الأولى من أبريل تشير إلى نمو ثابت على أساس سنوي في مجال الإعلانات الضخمة في الشركة و أشارت عائدات إعلانات Facebook للربع الرابع من عام 2019 إلى نمو بنسبة 25٪ مقارنة بالعام الماضي.
النمو المستقر بعيد كل البعد عن انخفاض يوم القيامة كما وصفه المستثمرون حيث يخشون أنه قد يضرب سوق الإعلانات الرقمية, حيث أن الشركات المعلنة و التي تعاني من ضائقة مالية لن تتحمل الميزانيات الإعلانية الظخمة.
تشكل عائدات الإعلانات التي تبلغ 17.44 مليار دولار على فيسبوك حصة الأسد في نمو إيراداتها ، ولكن الجزء "الآخر" من إيرادات الشركة ، والذي يتضمن جهودًا مختلفة ، بما في ذلك أعمال الأجهزة الإلكترونية وأجهزة Portal الخاصة بها ، نما بنسبة 80٪ على أساس سنوي إلى 297 مليون دولار .
حيث تغلبت الشركة على توقعات وول ستريت بشأن الإيرادات الخاصة بها ، مشيرةً إلى أنها حققت 17.74 مليار دولار بينما كانت أرباح السهم ثابثة عند 1.71 دولار. كما أشارت الشركة إلى أن عدد المستخدمين النشطين شهريًا ارتفع إلى 2.6 مليار مستخدم ، متفوقًا على التوقعات التي كانت تشير الى 2.55 مليار.
و كذلك ارتفعت أسهم الشركة بنسبة 10٪ بعد ساعات فقط من صدور التقرير.
في حين شهدت عائدات إعلانات Facebook في الربع الأول نموًا بنسبة 17٪ على أساس سنوي ، استخدم Facebook إعلانات أرباحه للتحوط من توقعات الربع الثاني حيث تعرض سوق الإعلانات الرقمية لضربة كبيرة في الأسابيع القليلة الماضية في ضوء أزمة الوباء, وقال فيس بوك في بيانه إنهم شهدوا انخفاضًا كبيرًا في الطلب على الإعلانات ، وكذلك انخفاضًا ذا صلة في تسعير إعلاناتنه ، خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة من الربع الأول من عام 2020".
وقالت الشركة إنها لن تقدم إرشادات للربع الثاني من العام 2020 بأكمله ، وبدلاً من ذلك أشارت إلى أن الأسابيع الثلاثة الأولى من أبريل تشير إلى نمو ثابت على أساس سنوي في مجال الإعلانات الضخمة في الشركة و أشارت عائدات إعلانات Facebook للربع الرابع من عام 2019 إلى نمو بنسبة 25٪ مقارنة بالعام الماضي.
النمو المستقر بعيد كل البعد عن انخفاض يوم القيامة كما وصفه المستثمرون حيث يخشون أنه قد يضرب سوق الإعلانات الرقمية, حيث أن الشركات المعلنة و التي تعاني من ضائقة مالية لن تتحمل الميزانيات الإعلانية الظخمة.
أيرادات شركة فيسبوك من الإعلانات حيث Q1"18 يمثل الربع الأول من عام 2018 |
تشكل عائدات الإعلانات التي تبلغ 17.44 مليار دولار على فيسبوك حصة الأسد في نمو إيراداتها ، ولكن الجزء "الآخر" من إيرادات الشركة ، والذي يتضمن جهودًا مختلفة ، بما في ذلك أعمال الأجهزة الإلكترونية وأجهزة Portal الخاصة بها ، نما بنسبة 80٪ على أساس سنوي إلى 297 مليون دولار .
ليست هناك تعليقات:
اضافة تعليق