23‏/07‏/2019

5 أشياء يجب أن تعرفها حول Adblock Plus


لا عجب أن يكون برنامج حظر الإعلانات الخاص بـ Eyeo على 100 مليون جهاز كمبيوتر شخصي وهواتف ذكية وأن AdBlock Plus هو أعلى امتداد لفايرفوكس إلى حد بعيد. ولكن من الصعب حظر الإعلانات في كل مكان دون دفع مواقع الويب إلى الدفع ، وموقف Eyo معقد. حتى عندما تمنع بعض الإعلانات ، فإنها تقدم أيضًا تبادلًا خاصًا بها لمساعدة الناشرين في تزويد الإعلانات. إليك نظرة فاحصة على منظر Adblock Plus.




adblock plus




1. كيف يعمل برنامج Eyeo Ads ؟

أطلقت Eyeo برنامج Ads Acceptable في عام 2011 لتدوين معاييرها الخاصة باستخدام الإعلانات التي لن يقوم Adblock Plus بحظرها على مواقع الويب التي توافق على التعاون والحصول على قائمة Eyeo البيضاء. للوفاء بالمتطلبات ، لا يمكن أن تكون الإعلانات كبيرة جدًا أو براقة أو تطفلية. وقالت فايدة ، إنها مسألة تحقيق التوازن الصحيح بين ما يحب المستخدمون وما تحتاج إليه المواقع.

بشكل افتراضي ، يحظر Adblock Plus الإعلانات لجميع المواقع غير المدرجة في القائمة البيضاء لـ Eyeo ، على الرغم من تعيين بعض موظفي Eyeo البالغ عددهم حوالي 170 موظفًا لمنع الناشرين من التسلل عبر النظام. يمكنك ضبط Adblock Plus لمنع جميع الإعلانات.


أكثر من 90 في المائة من الشركات المدرجة على القائمة البيضاء لـ Eyeo ليس عليها الدفع للمشاركة. يجب على الناشرين الأكبر حجمًا الذين يعرضون أكثر من 10 ملايين إعلان مقبول شهريًا أن يدفعوا لـ Eyo 30٪ من الإيرادات الناتجة.


2. من الذي يحدد قواعد الإعلانات المقبولة؟

في عام 2017 ، أنشأت Eyeo العمل كمنظمة غير ربحية بمشاركة الشركات الأخرى المشاركة في الإعلان عبر الإنترنت. ويشمل الأعضاء الخمسون شركات تكنولوجيا الإعلانات والوكالات الإعلانية والناشرين وغيرهم في الصناعة.


جماعة أخرى ، التحالف من أجل إعلانات أفضل ، يخدم دور مماثل. هذا هو الذي اختاره Google عند البحث عن معايير لسياسة حظر الإعلانات في Chrome ، والتي بدأت في عام 2018 لمواقع الويب التي تستخدم الإعلانات بشكل مفرط. كانت هذه خطوة ملحوظة بالنظر إلى أن Google ، بصرف النظر عن جعل متصفح الويب المهيمن ، هي واحدة من أكبر مشغلي الإعلانات عبر الإنترنت وتقوم بتشغيل بعض من أكبر خدمات الإنترنت على الإنترنت.


3. لماذا لا يقوم Adblock Plus بحظر متتبعي الإعلانات افتراضيًا؟

يتعرّض حظر التتبع للمتابعة ، مع تحركات ملحوظة في Safari من Apple و Mozilla's Firefox و Brave Software's Brave اليوم. تأتي بعض عمليات الحماية من التتبع إلى Microsoft Edge وحتى Chrome أيضًا. هذا بالإضافة إلى حظر التتبع من الملحقات مثل uBlock Origin و DuckDuckGo و Privacy Badger و Ghostery.

لكن Adblock Plus لا يمنع التتبع بشكل افتراضي من خلال برنامج Acceptable Ads. وقال فايدة إن الأمر متروك للمستخدمين لاتخاذ القرار. إذا كنت لا تحب تتبع Facebook و Twitter ، فهناك أيضًا خيار لتعطيل هذه المشاركة الاجتماعية وأزرار الإعجاب.


وقالت فايدة "بعض المستهلكين لا يمانعون في التتبع ويريدون دعم المواقع التي يستخدمونها". "المستخدمون الآخرون أكثر قلقًا بشأن الخصوصية." ولكن عندما يشترك المستخدمون في عناصر تحكم الخصوصية الأكثر صرامة ، فإن ذلك يؤدي إلى إيقاف تشغيل إيكو ، وليس فقط الناشرين.



4. هل يشل Adblock Plus Chrome  ؟


من خلال سياسة تسمى Manifest v3 ، يضيف فريق Google Chrome قيودًا جديدة على الإضافات ، بما في ذلك برامج حظر الإعلانات ، في محاولة لتحسين الأمان والخصوصية والأداء. لسوء حظ مانع الإعلانات ، يضع ذلك قيودًا على القواعد التي يستخدمونها للتحقيق في عناصر موقع الويب - على سبيل المثال ، العثور على ما إذا كان الإعلان يأتي من نطاق إنترنت مدرج ضمن القائمة البيضاء.

رفعت Google حدًا مقترحًا سابقًا للقواعد من 30،000 إلى 150،000 ، لكن بعض ملحقات حظر المحتوى تقول إن هذا غير كافٍ. وذلك بعد شهور من النقاش وتهديدات المستخدمين بالخروج من Chrome إذا كان ذلك يضر بحاصرات الإعلانات. قالت Google إنها تريد السماح بامتدادات حظر المحتوى ، ولا تتوقع Faida شل Adblock Plus.

وقال "أنا متفائل بأنهم سيستمعون إلى تعليقاتنا". لدى Google مخاوف أمنية مشروعة ، لكنه يعتقد أن بإمكان المهندسين إيجاد حل لا يعوق حاصرات. وقال فايدا إنه إذا مضى Chrome على أي حال ، فستستعرض المتصفحات الأخرى مطالبة المستخدمين الساخطين.



5. ماذا عن بناء حظر الإعلانات في المتصفح؟

أصبح حظر الإعلانات خيارًا مضمنًا في بعض المتصفحات مثل Opera و UC Browser. شجاع تمكنه تلقائيا. Adblock نفسها تنضم إلى الاتجاه أيضًا.

يدمج إصدار Microsoft للهاتف المحمول من Edge Adblock Plus مباشرةً ، ويمكن تمكينه مع Firefox و Samsung Internet على Android. يوفر Adblock Plus أيضًا مستعرض حظر الإعلانات الخاص بهاتف iPhone.

لكن فايدة لا تتفق مع مقاربة برايف لمنع الإعلانات. على وجه التحديد ، لا يحب أن يعرض نظام إعلانات Brave الإعلانات التي يتم توفيرها من Brave بعد عرض إعلانات الناشرين. وقالت فايدة: "حظر الإعلانات وحقنها هو أسلوب مختلف تمامًا عن مساعدة الناشرين على عرض إعلاناتهم الخاصة". "نريد إنشاء نظام بيئي مفتوح."

لكن نظام الإعلانات Brave ، وهو اختياري ، يدفع للمستخدمين جزءًا من الإيرادات المتحققة ولديه آلية لمشاركة تلك العائدات مع الناشرين. تعمل Brave أيضًا على نظام لعرض الإعلانات مباشرةً على مواقع الويب بالتعاون مع الناشرين الذين سيحصلون على نصيب الأسد من هذه الإيرادات. توفر تقنية Brave كلاً من خصوصية المستخدم وإيرادات الناشر - وهو أمر لا تستطيع Eyeo إدارته إذا قمت بتمكين حظر تعقبها ، كما تعترف Faida.

وقالت فايدة "هناك عدد قليل جدا من الإعلانات المتاحة التي لا تتطلب أي تتبع على الإطلاق".

لذا ، حتى مع انضمام الشركات المدعومة بالإعلانات مثل Google و Facebook إلى دعوة Apple للخصوصية عبر الإنترنت ، فمن الواضح أن هناك مزيدًا من التغييرات التي تطرأ على صناعة الإعلانات عبر الإنترنت اليوم.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة ووريا
تصميم : حسين