03‏/07‏/2019

دليلك الكامل لكيفية تصميم شعار خاص بك مجانا

في هذه المقالة تعرف معنا على طريقة تصميم شعار بنفسك مجانا سواء باستخدام احدى البرامج أو يدويا حيث أن هذه الماقلة تعرفك على كل ما تحتاجه لتصميم شعار رائع لا ينسى .



تصميم شعار



هل سبق لك أن رأيت علامة تجارية كبيرة بدون شعار؟ لا؟ هذا لأنه لا يوجد . 
للشعار تأثير كبير على كيفية إدراك عملائك لعلامتك التجارية. لذلك بطبيعة الحال ، تريد شعارك ليكون بارزا. ولكن كيف يمكن القيام بذلك؟

لا تقلق! سوف يعلمك هذا الدليل العملي كل ما تحتاج إلى معرفته لتصميم الشعار المثالي لك ولعملك. من التعرف على هوية العلامة التجارية الخاصة بك وفهم ما الذي يجعل الشعار رائع ، إلى اتخاذ خيارات التصميم الصحيحة والتنقل في عملية التصميم ، تابع القراءة لمعرفة كيفية تصميم الشعار.

فيما يلي أهم النصائح لتصميم شعار:
-
افهم لماذا تحتاج إلى شعار
تحديد هوية العلامة التجارية الخاصة بك
البحث عن الإلهام للتصميم الخاص بك
تحقق من المنافسة
اختيار أسلوب التصميم الخاص بك
ابحث عن النوع الصحيح من الشعار
إيلاء الاهتمام للون
اختيار الطباعة الصحيحة
التواصل مع المصمم الخاص بك
تقييم خيارات شعارك
ما لا يجب فعله عند تصميم الشعار
دمج تصميم شعارك في علامتك التجارية


1. فهم لماذا تحتاج إلى شعار.

العمل حقًا يشبه المواعدة ، فأنت تحاول جذب العملاء المناسبين وجعلهم يقعون في حب علامتك التجارية. حتى التفكير في شعارك كما في الصورة الشخصية التي يرجع تاريخها. إنه ما سيجعل الناس يهتمون ويحاولون معرفة المزيد عنك (أو انتقد اليمين لأنك لست منهم). لذلك أنت تريد أن تبدو أفضل ما لديكم ، أليس كذلك؟

نظرًا لأن شعارك يعد جزءًا أساسيًا من علامتك التجارية ، فأنت تريد التأكد من حسن أدائه. جميع مواد العلامات التجارية الخاصة بك سيكون شعارك عليها. ستعود إلى عملائك من موقع الويب الخاص بك والتعبئة والتغليف وبطاقات العمل الخاصة بك. اجعلها تعد! تصميم شعار احترافي رائع لا يتمتع فقط بالقدرة على توصيل ما تمثله. كما أنه سيُحدث انطباعًا أوليًا جيدًا ويساعدك على التميز في المنافسة.



2. تحديد هوية العلامة التجارية الخاصة بك


تريد أن ينقل شعارك شخصية علامتك التجارية. وللقيام بذلك ، عليك أولاً أن تفهم ماهية الشخصية الأساسية لعلامتك التجارية. بمجرد أن تكون لديك فكرة واضحة عما يجعلك فريداً وعن ماهية علامتك التجارية ، سيكون من الأسهل بالنسبة لك اتخاذ خيارات التصميم التي تكمل وتكمل تلك الصورة.



فيما يلي بعض الأسئلة التي يمكنك طرحها على نفسك ، للوصول إلى أسفل هوية علامتك التجارية:


لماذا بدأنا هذا العمل؟
ما هي المعتقدات والقيم التي تهمنا كشركة؟
ماذا نفعل أفضل من أي شخص آخر؟
ما الذي يجعلنا مميزين؟
إذا استطعنا وصف علامتنا التجارية بثلاث كلمات ، فماذا ستكون؟
ما هي الكلمات الثلاث التي نريد لعملائنا استخدامها لوصفنا؟


3. البحث عن الإلهام للتصميم الخاص بك

يمكن أن يكون الجزء الأصعب من عملية التصميم هو البحث عن الإلهام. لحسن الحظ ، لدينا بعض النصائح التي تجعلها سهلة للغاية.
ابدأ بطريقة brainstorm أو ما يعرف بالعصف الذهني :

ربما أنت شخص مفاهيمي وترغب في البدء بجمع الأفكار اللفظية. يمكن أن تكون جلسة العصف الذهني المناسبة مجرد ما تحتاجه لتحديد المظهر والشعور أنك تحاول تحقيقه. فيما يلي ثلاث خطوات ستساعدك على استنباط الأفكار الإبداعية:

1. اتبع قواعد العصف الذهني: العصف الذهني يدور حول إخراج كل الأفكار (حتى تلك الأفكار السيئة حقًا) وكتابتها. حتى الفكرة الرهيبة يمكن أن تشعل محادثة تؤدي إلى حل عبقري.

2. فكر مثل جمهورك: اصنع قائمة بالكلمات التي تصف علامتك التجارية وكيف تريد إدراكها. فكر كإنسان في هدفك الديموغرافي وتذكر دائمًا ما سيكون مهمًا لهم.

3. إشراك الجميع: العصف الذهني لشخص واحد على ما يرام ، ولكن التنوع فقط هو الذي سيجعل السحر يحدث. جلب أشخاص من كل قسم أو حتى الأصدقاء وشركاء الأعمال. لمزيد من وجهات النظر ، كان ذلك أفضل.

عندما يتعلق الأمر بعصف ذهني لشعارك ، لا تخف من التفكير خارج نطاق اللعبة وكونك مختلفًا بعض الشيء. انظر كيف تجمع الشعارات مثل الشعارات الخاصة بـ Crypto Caveman و Sweet Trip بين الأفكار التي لا تربطها بالضرورة ببعضها البعض - مثل عملات التشفير ورجال الكهوف أو نحلة العسل ودبوس على الخريطة؟ تساعدهم خيارات الشعار الأصلية هذه على التعبير عن شخصياتهم وتبرز من بين الحشود.

اصنع لوحة مزاجية
إذا كنت شخصًا بصريًا ، فقد تكون لوحة الحالة المزاجية هي الأداة المثالية لتستوحى منها. يمكنك إنشاء لوحة فعلية عن طريق الاستغناء عن الصور المطبوعة أو تثبيتها أو إنشاء لوحة رقمية (Pinterest سيكون الخيار الواضح هنا). ما عليك سوى جمع كل الصور التي تشعر بأنها مرسومة إليها - يمكن أن تكون هذه شعارات أو مجموعات ألوان أو رسوم توضيحية أو رسومات أخرى. كما سترى ، ستعكس لوحة الحالة المزاجية ميزات التصميم والتصميم التي تنجذب إليها في أي وقت من الأوقات.

فكر في كيفية تصور عملك في شعارك. إن لعبة Simply Rooted هي كل ما يتعلق بالأطعمة المحلية ، كما أن شعارها العتيق يعكس ذلك تمامًا مع الخضروات الجذرية المرسومة يدويًا. إذا كنت تسعى للحصول على جمالية مماثلة ، فقد تتضمن لوحة المزاج صورًا لشعارات عتيقة ورسومًا توضيحية مصنوعة يدويًا وأشكالًا وألوانًا عضوية. أو يمكنك إلقاء نظرة على كيفية تصور شعار Rugged لهويتهم التجارية "الوعرة" في علامة كلمة جريئة وخشنة ولكن لا يزال يتضمن مظهرًا فاخرًا ذا تأثير ذهبي عاكس. تمنحك لوحة الحالة المزاجية الفرصة لتجميع كل هذه العناصر معًا.


4. تحقق من المنافسة

أفضل مكان لسرقة أفكار الاقتراض؟ منافسيك! تحقق من ما هو موجود بالفعل ، وما الذي يعمل بشكل جيد مع جمهورك وما يجب عليك تجنبه. أثناء ملاحقة تلك الشركات الأخرى ، فكر في ما يجعلها مختلفة عنك وكيف يمكنك التأكيد على هذه الاختلافات في تصميم شعارك.

تأكد من تحديد نفسك بوضوح عن منافسيك. إذا كانت جميع الشركات الأخرى في مجال عملك أحادية اللون ، فربما يجب عليك اختيار بعض الألوان لتبرز. إذا كان الجميع تقليديًا ، فربما يجذب الانتباه والشعار العصري.

تحقق من شعارات المحاسب الثلاثة المذكورة أعلاه وكيفية اتصالهم بشخصياتهم التجارية. شعار الأسد الخاص بـ Orthrus Ventures كلاسيكي وموثوق ، في حين يبدو شعار Tidy Finance عصريًا ورائعًا. ومع ذلك ، إذا كانت المتعة واللطيفة هي ما ستذهب إليه ، دع Hot Toast تلهمك بألوانه الزاهية وتوضيحاته الغريبة.


5. اختيار أسلوب التصميم الخاص بك

الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة واضحة عن علامتك التجارية وتشعر بالإلهام ، فقد حان الوقت لبدء ترجمة ذلك إلى تصميم. هناك الكثير من العناصر المختلفة التي تلعب دورها هنا ، من الألوان والأشكال والرسومات إلى الطباعة. إن عزل كل مكون وما يمكن أن يفعله لشعارك سيساعدك على اتخاذ الأشياء خطوة بخطوة ، بدلاً من الانغماس في التصميم كله مرة واحدة.

عند التفكير في شعارك ، فإن أول شيء تريد القيام به هو اختيار التصميم الجمالي المناسب لعلامتك التجارية. لا يوجد نمط واحد يناسب الجميع ، بل هو الأفضل لعلامتك التجارية.


كلاسيكي

يمكن أن تكون الشعارات العصرية ممتعة ومثيرة ، لكنها يمكن أن تبدو قديمة بسرعة. يمنحك النمط الكلاسيكي قوة بقاء أفضل ويمكن أن يساعدك في الوصول إلى جمهور أوسع. هذه الجمالية تبقيه بسيطًا ولا تغامر بالألوان المجنونة أو الرسومات أو الخطوط. يقول النمط الكلاسيكي للناس إنك موثوق به ومتعلق بالأرض.



الرجعية 
هناك سبب يجعل التصميم العتيق والرجعي يسير في الاتجاه الصحيح لبعض الوقت الآن. يذكركن على الفور بالماضي ويستحضران مشاعر الحنين الرومانسية. يخبر الشعار القديم العملاء بأن التاريخ مهم لك وأن كل ما تبيعه يتم بشكل صحيح. الشعارات البالية والمرسومة باليد باللونين البني والبيج تناسب هذا الجمال بشكل جميل.

الحديثة
غالبًا ما تختار العلامات التجارية أسلوبًا نظيفًا وبسيطًا لتوضيح مدى حداثةها. يستخدم هذا النمط الكثير من المساحات البيضاء والحد الأدنى من التفاصيل والخطوط البسيطة التي تؤدي غالبًا إلى شعارات خلفية أنيقة. يُظهر أسلوب الحد الأدنى والحديث لعملائك أن علامتك التجارية حديثة ، باردة وتعرف ما يهم.

ممتعة وغريبة
هذا اختيار شائع للعلامات التجارية مع عميل مستهدف شاب (أو شاب في القلب). يميل أسلوب المرح والمرح إلى أن يكون ملونًا ولطيفًا ، وغالبًا ما يستخدم الرموز أو الرسوم التوضيحية لإنشاء جو إيجابي وودود. اذهب إلى تعويذة غريب الأطوار أو رسم توضيحي جميل للسماح لشخصية علامتك التجارية بالتألق.

اليدوية والمصنوعة يدويا
الأسلوب اليدوي ينقل رسالة واضحة: هذه العلامة التجارية فردية وتقف على الجودة اليدوية. يعمل الأسلوب جيدًا مع جماليات أخرى ، مثل عتيقة ، لدفع الرسالة إلى المنزل حقًا. ولكن يمكن دمجها مع الحد الأدنى من الأساليب والمرح بالإضافة إلى مظهر بسيط ومتطور أو مشرق وشبابي.

لا يمكنك اختيار واحد فقط؟
بالطبع هذه الأساليب ليست حصرية بشكل متبادل: ما عليك سوى خلطها ومطابقتها لتناسب علامتك التجارية. على سبيل المثال ، يمكن أن تكون علامتك التجارية مصنوعة يدويًا وممتعة في نفس الوقت ، ما عليك سوى إلقاء نظرة على كيف أن الشعار الملتوي المصور لـ The Crafting Cactus يسحبه.


6. العثور على النوع الصحيح من الشعار

بالإضافة إلى النمط العام ، هناك 7 أنواع رئيسية من الشعارات يمكنك الاختيار من بينها عند إنشاء شعارك. يمكنك اختيار الشخص الذي يناسب اسم شركتك أو أفضل جمالية ، أو الجمع بينهما لإنشاء شيء فريد من نوعه.

العلامات (أو شعارات حرف واحد فقط)
يمكن أن تكون شعارات Lettermark رائعة لتبسيط شعار شركتك ، خاصة إذا كان اسمك طويلًا أو يصعب تذكره. تختار الكثير من الشركات الذهاب بالأحرف الأولى ، فقط فكر في HP أو CNN أو H&M. يمكن أن تكون هذه الأحاديات كبيرة بالنسبة لشعارات الحد الأدنى ، ولكن تذكر أنها ليست جيدة جدًا في التعبير عن ماهية عملك.

علامات الكلمات (أو الشعارات)
تُعد علامات التمييز طريقة واضحة جدًا لاستخدام اسم شركتك كشعار. لمنحهم الشخصية وقيمة الاعتراف ، كل ما يتعلق بالطباعة - ما عليك سوى إلقاء نظرة على شعار wordmark الخاص بـ ONE. إذا كان لديك اسم كبير لعلامتك التجارية ، فقد تكون هذه هي الطريقة المثالية لوضعها في المقدمة.

علامات تصويرية (أو رموز شعار)
العلامات المصورة أو رموز الشعار هي ما نفكر فيه عندما نسمع كلمة "الشعار". إنها صور أيقونية يمكن التعرف عليها بسهولة وتمثل علامتك التجارية مع صورة. يمكنك اختيار شيء مبسط أو أكثر تعقيدًا ، ولكن تأكد من اختيار رمز ينشئ اتصالًا فريدًا بعلامتك التجارية. في كثير من الأحيان يتم إرفاق هذه الكلمات بعلامات تمييز (تعرف ، حتى يعرف العملاء اسمك ... على الأقل حتى تكون على قدم المساواة مع Apple و Target من حيث التعرف على العلامة التجارية).

علامات شعار مجردة
بدلاً من رمز يمكن التعرف عليه ، تعد علامات الشعار المجردة أشكالًا هندسية لا تنشئ اتصالًا فوريًا بالصورة الحالية ولكنها تخلق شيئًا جديدًا تمامًا لعلامتك التجارية. ستؤدي علامة الشعار المجردة إلى تكثيف عملك في رمز فريد حقًا بالنسبة لك. يوضح شعار Printy كيف يمكن للرمز التجريدي الحديث أن يظهر ، مع وجود الكثير من السمات في نفس الوقت. إذا كنت تريد أن يقوم شعارك المجرد بإنشاء مزاج أو شعور معين ، فاكتشف معاني أشكال الشعار الهندسية المختلفة.

تمائم
التميمة هي وسيلة ممتعة لإعطاء العلامة التجارية الخاصة بك شخصية. غالبًا ما تكون شخصيات ملونة ورسومات تمثل عملك بطريقة صديقة للأسرة ودود ، مثل أداة Gadget Mole الموضحة أعلاه.

علامة الجمع
تعمل علامة المجموعة تمامًا على ما تقوله في القصدير: فهي تجمع بين رمز مع علامة كلمة لإنشاء شعار يمكن التعرف عليه بسهولة. يتم وضع اسم العلامة التجارية بجانب الرمز ، أو تم دمجه في عنصر الرسوم ، مثلما يوضح المصممون ludibes مع شعار Brite Side. سيقوم الأشخاص بربط كلا العنصرين بعلامتك التجارية ، مما يسمح لك باستخدامهما بمفردهما أو معًا.

شعار
على غرار علامات الدمج ، غالباً ما تكون الشعارات عبارة عن مزيج من الكلمات والعناصر التصويرية. تتكون عادةً من نص مدمج في رمز أو رمز ، مثل الشارات أو الأختام أو القمم. يظهر شعار Rockwell Lighthouse ، كيف يمكن لهذه الأشكال التقليدية أن تمنحك مظهرًا كلاسيكيًا في المدرسة القديمة.


7. الانتباه إلى اللون

يمكن أن تحتوي الألوان على الكثير من المعاني المختلفة. علم النفس وراء اللون معقد ، لكن لإبقاءه قصيرًا ، يكون للألوان مشاعر وأفكار معينة مرتبطة بها. لمعرفة المزيد حول نظرية الألوان ، تأكد من مراجعة هذا الدليل المتعمق حول علم نفس لون الشعار.

الأحمر: أحمر يرمز إلى الإثارة والعاطفة والغضب. إنه خيار رائع إذا كانت علامتك التجارية عالية وشابة وتريد أن تبرز.
اللون البرتقالي: اللون البرتقالي أقل استخدامًا من اللون الأحمر ولكنه نشط تمامًا. هذا هو لون نابض بالحياة ، تنشيط ومرحة.
الأصفر: إذا كنت تريد أن تبدو سهلة المنال ، فإن اللون الأصفر هو الخيار الصحيح. انه يعطي قبالة الطاقة البهجة ، وبأسعار معقولة والشباب.
الأخضر: الأخضر شديد التنوع ويمكنه العمل مع أي علامة تجارية حقًا. إنه مثالي بشكل خاص لأي شخص يريد إقامة صلة بالطبيعة.
الأزرق: الأزرق هو خيار كلاسيكي ومشترك للغاية. إنه مهدئ وبارد ويرمز إلى الجدارة والنضج.
الأرجواني: يمكن أن يكون الأرجواني تذكرتك لتبدو فاخرة. اعتمادًا على الظل ، يمكن أن يكون اللون الأرجواني غامضًا أو انتقائيًا أو أنثويًا.
اللون الوردي: إذا كنت تستخدم جرلي ، فلا شيء أفضل من اللون الوردي. لكن هذا ليس كل شيء! مع ظلال مثل الباستيل الوردية أو الوردي الألفي أو أرجواني النيون ، يمكن للوردي أن يعطي شعارك مظهرًا رائعًا ولطيفًا ولكن لا يزال شابًا ومؤنثًا.
اللون البني: قد يبدو اللون البني في البداية خيارًا غريبًا للألوان ، لكنه يعمل بشكل مثالي للشعارات القديمة القوية والمذكرات. يمكن أن يعطي العلامة التجارية الخاصة بك نظرة اليدوية وفريدة من نوعها والمسنين.
الأسود: إذا كنت تبحث عن مظهر أنيق وعصري وفخم ، فإن اللون الأسود سيكون خيارًا رائعًا. يعد الشعار الأسود والأبيض البسيط هو الطريقة التي يجب اتباعها إذا كنت تريد الاحتفاظ بها بسيطة.
الأبيض: هل تريد أن يبدو شعارك نظيفًا وحديثًا وأضيق الحدود؟ استخدم الكثير من البيض في شعارك. كلون محايد يعمل مع جميع الألوان الأخرى ، لكنه يضيف لمسة نظيفة وشبابية واقتصادية.
اللون الرمادي: اللون الرمادي هو اللون النهائي إذا كنت ترغب في تحقيق مظهر ناضج ، كلاسيكي وجاد. تبدو الألوان الداكنة أكثر غموضًا ، في حين أن الظلال الأخف يمكن الوصول إليها بسهولة أكبر.


الجمع بين الألوان 
بالطبع لا تحتاج إلى التمسك بشعار أحادي اللون باستخدام لون واحد فقط ، ولكن يمكنك الجمع بين عدة ألوان لتخبر قصة لون العلامة التجارية كاملة. لاختيار الألوان التي تعمل بشكل جيد معًا ، ألق نظرة على عجلة الألوان.

الألوان التكميلية تقع مباشرة عبر بعضها البعض على عجلة الألوان. أنها تبرز الأفضل في كل الألوان وخلق نظرة ديناميكية للغاية.
الألوان المتناظرة تسقط بالقرب من بعضها البعض على عجلة القيادة. إذا كنت تريد أن تكون ألوان شعارك متجانسة ، فستعمل هذه بشكل جيد معًا.
ترسم الألوان الثلاثية من ثلاثة أقسام متساوية على عجلة الألوان. اختر هذه للحصول على تأثير محفز وجريء.


8. اختيار الطباعة الصحيحة

تريد اختيار خط يكمل ويكمل شعارك. هناك 4 أنواع أساسية من الخطوط يمكنك العمل عليها لإضفاء مظهر فريد على شعارك:



الخطوط الرقيقة

ترى كيف يعطي الخط شعار أفالون نظرة أنيقة وخالدة؟ يمكن أن تجعل خطوط Serif شعارك كلاسيكيًا وعصريًا. الرقيق هم "القدمون" الصغيرة في نهاية الرسالة ، مما يجعلهم يبدون أكثر تقليدية. إنها متعددة الاستخدامات وتبدو رائعة مع أي نوع من التصميم ، ولكنها تعمل بشكل جيد مع التصميمات القديمة أو الأنيقة أو الكلاسيكية.



بلا ترقيق الخطوط
خطوط Sans-serif مثالية لإطلالة عصرية ونظيفة. ليس لديهم أقدام صغيرة تمتلكها الخطوط الرقيقة مما يجعلها تبدو أنيقة للغاية وبسيطة. هذا يعمل بشكل جيد بالنسبة للعلامات التجارية الحديثة ، مثل شعار Delta Salt البسيط والبارد أعلاه.

الخطوط النصية
تذكر الخطوط النصية بخط اليد. من الخطوط الخطية الأنيقة إلى البرامج النصية المريحة والعصرية ، هناك تنوع كبير هناك. استخدمها لجعل شعارك يبدو أكثر فردية ، مثل شعار Moon Rabbit أعلاه.

عرض الخطوط
خطوط العرض هي خطوط مزخرفة بأسلوب منمق للغاية وتلفت الأنظار حقًا. ألقِ نظرة على شعار Perfect You أعلاه الذي يستخدم خط عرض لإضفاء لمسة جذابة على التصميم في السبعينيات.

يمكن أن تصبح طباعتك قوية حقًا عندما تجمع بين خطوط مختلفة مع بعضها البعض. تعرف على كيفية اختيار الخطوط لعلامتك التجارية في هذا الدليل.

اجمع عناصر التصميم الخاصة بك معًا
الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة عن جميع العناصر المختلفة التي يتكون منها شعارك ، تحتاج إلى التأكد من أنها تعمل معًا. تريد إقرانهم بطريقة متناغمة لخلق الأجواء التي تبحث عنها.

لا يترك شعار العلامة التجارية للعناية بالبشرة Voany أي شك أنها علامة تجارية راقية وطبيعية ، تستخدم علامة تركيبة في شكل عضوي وخط serif كلاسيكي ولون بلون بني وبيج طبيعي. من ناحية أخرى ، تبدو Reflect Academy مذهلة ومدهشة من خلال الجمع بين الخط الحديث والأشكال الملونة والتجريدية للحصول على مظهر جديد وفريد من نوعه.


9. التواصل مع المصمم الخاص بك

الآن بعد أن نظرت في كل نقاط النمط الضرورية ، أنت الآن على استعداد للبدء في التصميم! هناك العديد من الطرق للحصول على شعار ، لذلك عليك أن تفكر في الطريقة التي تناسبك. وكالة ، مسابقة الشعار ، مشروع 1 إلى 1 أو صانع الشعار؟ أسعار مختلفة تأتي مع صفات مختلفة وجميع الخيارات لها إيجابيات وسلبيات. للحصول على نظرة عامة جيدة على الخيارات المتاحة أمامك ، راجع هذه المقالة حول خيارات وتكاليف تصميم الشعار. قد نكون متحيزين ، لكننا نعتقد أن مسابقة تصميم الشعار هي أفضل طريقة للحصول على شعار.

للتأكد من ظهور التصميم الخاص بك بشكل مثالي ، فإن القاعدة الأولى للعمل مع المصمم الخاص بك هي التواصل بوضوح. كتابة ملخص إبداعي واضح هو فرصتك لجعل مصممك يفهم من أنت وما تحتاج إليه. تأكد من منحهم أكبر قدر ممكن من المعلومات حول شركتك وأسلوبك ، حتى يتمكنوا من إنشاء شيء فريد من نوعه بالنسبة لك.

في بعض الأحيان قد يستغرق الأمر بعض الثقة في المصمم الخاص بك ، ولكن حاول أن تظل منفتحًا على الاقتراحات. تذكر أن مصممك هو خبير ولديه شعور رائع بما يجعله شعارًا جيدًا. إعطاء الكثير من الملاحظات المفصلة والواضحة هو ما يمنح المصممين فهمًا لما تحب. قد يبدو الأمر مبهرجًا ولكنه حقيقي: يحدث أفضل تصميم عندما تعمل أنت ومصممك معًا.


10. تقييم خياراتك

قد تكون هذه الخطوة هي الأصعب ، لذا احصل على بعض الملاحظات من الأصدقاء والعملاء المحتملين والزملاء لمساعدتك في اتخاذ قرار. إليك بعض الأسئلة العامة التي تطرحها على نفسك عند تقييم خيارات شعارك:

يمكنك معرفة ما هو عليه في 2 ثانية؟ هل يعرف الناس على الفور ما يفعله عملك؟
هل هي بسيطة ولا تنسى؟ هل سيتمكن عملاؤك من تذكرها؟
هل هو متعدد الاستعمالات؟ هل يمكن تطبيقها على جميع احتياجات علامتك التجارية؟
هل هي صالحة لكل زمان ، أم هل سيكون عليك إعادة تصميم في غضون عامين؟
هل هي فريدة من نوعها؟ هل يميزك عن منافسيك؟
هل يجذب جمهورك المستهدف؟
من الواضح أن احتياجات علامتك التجارية وتوقعاتك لشعار ما ستكون مختلفة كثيرًا إذا كنت تبيع ملابس أطفال وتحتاج إلى شعار بسيط يمكن وضعه على القماش أكثر مما لو كنت تصنع نبيذًا راقيًا ذو علامة معقدة أو تطبيقًا عالي التقنية يعيش على هواتف الناس. لذلك لا تنس أن تأخذ خطوة إلى الوراء وتفكر في الصورة الأكبر. لا يتعلق الأمر بالذوق الشخصي ، بل يتعلق بما هو أفضل لعلامتك التجارية.


11. ما لا يجب فعله عند تصميم الشعار

هناك بعض المآزق الشائعة التي تنتظرك عند تصميم شعارك. فيما يلي بعض النصائح حول ما لا يجب فعله:

أنت طبيب أسنان لذا يجب أن يكون لشعارك أسنان في ذلك؟ بالطبع لا. إليك كيفية تجنب الشعارات العامة.
لا تجعل الأمر معقدًا للغاية. البساطة هي المفتاح لشعار لا تنسى (وقابل للطباعة).
لا تحاول أن تكون عصري للغاية. الاتجاهات رائعة ، ولكن تأكد من عدم ظهور شعارك في ثلاث سنوات.
لا تذهب مع أحد الهواة. لقد استخدم صديقك / المتدرب / ابن العم فوتوشوب من قبل ، حتى يتمكنوا من توفير بعض المال وتصميم شعارك؟ فقط لا.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة ووريا
تصميم : حسين