لعبة anthem هي لعبة أكشن اربيجي تصدر في عام 2019 مقدمة من شركة EA ستصدر على منصات كل من ال PS4 و Xbox One و PC ، تعرفوا على هذه اللعبة مع مدونة ووريا .
نبذة عن اللعبة
النشيد هي لعبة آر بي جي متعددت اللاعبين حيث يخوض اللاعبون في عالم شاسع يعج بالتكنولوجيا المذهلة والكنوز المنسية. كما أن العالم مليء بالوحوش المتوحشة والعدو الذي لا يرحم ، حيث يتم استدعاء العمال لحسابهم الخاص لهزيمة القوات التي تخطط للتغلب على الإنسانية. في Anthem ، يقوم ما يصل إلى 4 أصدقاء بكشف أسرار العالم ومواجهة تحدياته الأكثر رعباً معًا. إن الخطر المشترك يعني المجد المشترك ، ويكسب جميع اللاعبين الناجحين ثراءا باهرا في حالات هزيمة الاعداء و التقدم في اللعبة . خلال مغامرتهم ، يزاول اللاعبون أعمالهم الحرة مع المهمات القوية ، كل منها مجهز بأسلحة وقدرات فريدة من نوعها. كما يقوم اللاعبون بتخصيص لعبة رمي الرمح الخاصة بهم باستخدام معداتهم التي يكسبونها ويكسبونها طوال الرحلة ، ويتركوا علامة دائمة على العالم .
المراجعة
لم يعد يفصلنا عن صدور Anthem سوى أسابيع قليلة، وكنا طيلة الشهر نغطي اللعبة كجزء من IGN First. وأتيحت لنا الفرصة للذهاب إلى استديو بايوير واللعب لأكثر من 20 ساعة في Anthem وهي في حالة التطوير.
وعدنا اليوم لنشارككم ما عرفناه حول اللعبة لنعطيكم فكرة أفضل حول ما ستكون عليه Anthem، وكيف تفهمون بعض الجوانب الأقل شهرة باللعبة، خاصة إذا كنتم تبتغون قضاء الوقت في الديمو القادم لها. وفي حين أنكم لربما تعرفون بعض هذه المعلومات بالفعل إذا كنتم تتابعون أخبار Anthem، إلا أن بعضها الآخر لا تعرفونه على الأرجح، لذا دعونا نبدأ.
القصة في Anthem
تحافظ استديوهات بايوير على سرية كبيرة حيال قصة Anthem، لدرجة أن الفريق لم يقبل الكشف حتى عن اسم الكوكب، مما لا يعطينا سوى أقل المعلومات حولها حتى الآن. لذا فإن ملخص القصة المعروف هو كالتالي: تجري أحداث Anthem على كوكب مليء بالتكنولوجيا المستقبلية. وكان قد قام فريق من الكائنات التي رحلت منذ زمن طويل، والتي تدعى The Shapers، ببناء واستخدام هذه التكنولوجيا، إلى جانب طاقة لا نطاق لها تدعى The Anthem of Creation، التي تمكنهم من القيام بكل ما يريدونه.
وفي مرحلة ما اختفى الـ Shapers وتركوا وراءهم عالماً غير مكتمل. ولسوء حظ البشرية، تُركت هذه التكنولوجيا المتطورة جداً في حالات وظيفية مختلفة والتي قد تعمل من وقت لآخر بشكل جنوني وتعيث الفوضى، ابتداءً من العواصف التي تستدعي الوحوش ووصولاً إلى الكوارث التي تكاد تؤدي إلى الانقراض. مما اضطر البشرية الآن للجوء إلى ما خلف جدران "Fort Tarsis"، والذي سمي كذلك تيمناً بالقائدة الأسطورية "Tarsis" التي قادت الـ Legion of Dawn الذين لا يخرجون من خلف الجدران إلا مرتدين بذات مصممة خصيصاً ويمتلكون قوى خاصة تدعى "الجافلين" لإيقاف الكوارث كلما ظهرت واحدة. ويطلق على الطيارين الذين يخرجون من وراء الجدران الآمنة اسم "الفريلاسنرز".
كان الـ Dominionيعمل تحت قيادة رجل يدعى Doctor Hawkinوالذي يسعى للحصول على قطعة أثرية قوية من مخلفات الـShapers التي كان يعتقد أنهم يستطيعون استخدامها للتحكم بطاقة Anthem of Creation.
لكن بعد اللعب لوقت طويل بلعبة Anthem اكتشفنا المزيد من المعلومات. حيث عرفنا على سبيل المثال أن هناك مدن أخرى، وربما قارات أخرى كاملة على الكوكب. وتدعى المنطقة الخضراء أو البلد أو القارة (أو ما شئتم تسميتها) التي رأيناها جميعاً حتى الآن Bastion. إنها موطن Fort Tarsis والمكان الذي تجري به أحداث Anthem الرئيسية (وفقاً لما رأيناه حتى الآن). لكنها كانت يوماً موطناً لمدينة رئيسية أخرى تدعى Freemark.
كانت Freemark مدينة عريقة ومزدهرة لكنها تعرضت للهجوم من قبل فصيل عسكري غامض يرتدي اللون الأسود يدعى Dominion والذي جاء من الشمال. كان الـ Dominion يعمل تحت قيادة رجل يدعى Doctor Hawkin والذي يسعى للحصول على قطعة أثرية قوية من مخلفات الـ Shapers التي كان يعتقد أنهم يستطيعون استخدامها للتحكم بطاقة Anthem of Creation. لكنه كان مخطئاً، مثلما هو حال معظم الأشخاص المصابون بجنون العظمة. وأدت تصرفاته إلى خلق كارثة ضخمة دمرت Freemark. وبعد ذاك اليوم اختفى فصيل الـ Dominion، إلى جانب Doctor Hawkin.
Tقائد الـ Dominion في Anthem.
لكن مثلما قد تفعل أية مدينة مجاورة جيدة أخرى، استجاب الفريلانسرز من Fort Tarsis للدعوة وأرسلوا عدة فرق إلى كارثة Freemark، والتي أصبحت تسمى الآن Heart of Rage، في محاولة لإيقافها. طغت عليهم في نهاية المطاف العاصفة والـ Titans الضخام الذين أنتجتهم، وبعد تكبدهم لخسائر فادحة تراجعوا وهم يحملون الخزي والعار. ومنذ تلك الهزيمة، لم يعد أحد يعتبر الفريلانسرز أبطالاً، وباتوا يكسبون عيشهم من خلال تنفيذ عقود يقومون بها بمهمات دنيوية حول Bastion، محاولين التكفير عن أنفسهم.
إذا لعبت بالبيتا المغلق في أواخر العام الماضي، فلا بد من أن هذا الجزء الأخير قد يبدو مألوفاً لك لأنه افتتاحية اللعبة. وهنا حيث تنطلق قصة Anthem: إذ يعود الـ Dominion بشكل غامض، وعلينا أن نعيد لم شمل المجموعة من جديد لإيقافهم وكشف أسرار Bastion، وأنا أشك بحسن نية خطط Doctor Hawkin ووجهه المصطنع.
مرحلة The Elder Game – وهي مرحلة ما بعد نهاية اللعبة (End Game) في Anthem
السؤال الأكبر حول Anthem هو ما الذي ستفعله بعد انتقالك من مجند جديد إلى مرحلة ما بعد نهاية اللعبة (endgame)، التي تطلق عليها بايوير اسم The Elder Game. يمكن اعتبار مرحلة The Elder Game الخاصة بـ Anthem حلقة من تخصيص شخصيتك بأفضل العتاد والأسلحة التي يمكنك العثور عليها بهدف البدء بصنع عتاد جنوني يتيح لك دخول المحتوى الأصعب. والهدف هو الاستفادة من قطع عتاد أفضل أكثر فأكثر لزيادة مستوى العتاد وندرة الجفايلين وصقل عتادك المصمم خصيصاً حتى تتمكن من اختراق حواجز الصعوبة والتغلب على أصعب المحتويات على أعلى مستوى صعوبة، للحصول على عتاد أفضل حتى، لصنع تركيبات عتاد أفضل، وهكذا دواليك.
ما أن تصل إلى المستوى الأقصى للشخصية (30) وتبدأ بمحتوى ما بعد نهاية اللعبة (Elder Game) فيAnthem، فستتمكن من الوصول إلى مستوى جديد من الصعوبات:Grandmaster 1 و 2 و 3.
هناك مستويات متعددة من الصعوبة في Anthem التي ستختارها قبل الانطلاق في بعثة خارج حدود Fort Tarsis. ويتيح لك هذا بشكل أساسي تعيين مستوى المخاطرة والمكافأة لأي نشاط تقوم به، ومما رأيناه يمكنك أن تلعب بجميع محتويات Anthem بأي مستوى صعوبة تريده. وكلما ازداد مستوى الصعوبة الذي تختاره، ارتفع مستوى العثور على المعدات عالية الندرة، لكن يرتفع أيضاً مستوى صحة الأعداء ومستوى التدمير الذي يحدثونه، لذا يمكنكم أن تروا الثمن هنا.
عندما يتعلق الأمر بإعدادات الصعوبة هذه، فسنبدأ مع المستويات الأساسية: مستوى الصعوبة "السهل" الذي لا يحمل أية ضغوطات، ومستوى الصعوبة "القياسي" العادي، وبالطبع مستوى الصعوبة "الصعب". وبعدما لعبت بالمحتوى على مستويات الصعوبة الأساسية الثلاثة، يبدو أن الأمر يسير على النحو التالي: يمكنك على الأرجح أن تلعب منفرداً معظم الأنشطة على مستوى الصعوبة "السهل" إذا كنت تعرف ما الذي تفعله. أما على مستوى الصعوبة "العادي" فإنه بناءً على نوع المحتوى الذي تعمل عليه (سواء كان مهمات أو عقود أو لعب حر)، فستحتاج إلى أن تكون يقظاً لكن من الممكن أن تلعبها بمفردك. لكن على مستوى الصعوبة "الصعب" فستحتاج إلى الأصدقاء ووضع التكتيكات لإنجاز معظم الأنشطة. وهنا حيث تبدأ.
هناك 6 مستويات صعوبة في Anthem، لكن Grandmaster 3 هو هدفك المطلق.
ما أن تصل إلى المستوى الأقصى للشخصية (30) وتبدأ بمحتوى ما بعد نهاية اللعبة (Elder Game) في Anthem، فستتمكن من الوصول إلى مستوى جديد من الصعوبات: Grandmaster 1 و 2 و 3. واختيارك للعب المحتوى على مستويات صعوبة Grandmaster هذه هو أفضل فرصة لك للعثور على أفضل عتاد متوفر، لكن الخطر شديد للغاية. حيث يعزز مستوى الـ Grandmaster الأعداء بشكل كبير، مما يزيد من مستوى الصحة والتدمير لدرجة تصل إلى 3000% على مستوى Grandmaster 3.
ستحتاج إلى الكثير من الجهد لبناء فريق الجافيلين خاصتك إلى المرحلة التي يمكنك بدء اللعب بالمحتوى على مستوى صعوبة الـ Grandmaster، حيث يتطلب الأمر فريق متكامل من الجافيلين وعتاد مسبق التخطيط والذين يتضافرون سوية لإنجاز المهمة. بالمختصر، تعتبر مستويات صعوبة الـ Grandmaster هي الأفضل على الإطلاق، حيث تقدم أفضل المكافآت، وأفضل ما لدى Anthem لتقدمه لك.
كيف يبدو بناء بنية ما بعد "نهاية لعبة" جنونية؟ حسناً، يمتلك كل جافيلين (رينجر، كولوسوس، ستورم، إنترسيبتر) 3 خانات للعتاد، وخانتين للأسلحة، و6 خانات للمكونات. ويساعدك العثور على القطعة الصحيحة من العتاد لكل خانة في تجميع البنية الناجحة، والتي ستستمر بعد ذلك بتعديلها بمكونات قوية تصل حتى 6. تتراوح المكونات من الأساسية، مثل التي تزيد مدة طيرانك أو مدى تدمير سلاحك، إلى التحسينات المحددة لجافيلين محددين وقدراتهم، مثل زيادة مستوى الأضرار لقدرة واحدة عندما تستخدم أخرى. ستتمكن في نهاية المطاف من صقلها لتصبح محرك القوة خاصتك بعد كسب وصنع العتاد المناسب.
إن سقف البنى الجنونية لمرحلة ما بعد نهاية اللعبة لا تبدو مرتفعة للغاية فحسب، بل غنية بالتنوع.
يأتي العتاد في Anthem بـ 6 مستويات ندرة مختلفة: Common (الشائع)، Uncommon (غير الشائع)، Rare (النادر)، Epic (الملحمي)، Masterwork (التحفة)، Legendary (الأسطوري).
أمضيت معظم وقت لعبي وأنا أعمل على جافيلين "ستورم"، والذي يمكنك معرفة المزيد حوله عبر مشاهدة فيديو أسلوب لعب بذة Storm Javelin بلعبة Anthem ضمن تغطية IGN First. ولأعطيكم مثالاً، كنت قد كسبت عشرات من قطع العتاد والمكونات التي سمحت لي بالبدء ببناء أساس لعتاد قوي. أحد المكونات ذات ندرة Masterwork التي عثرت عليها يدعى Token of the Master، والذي قام بتقصير فترة إعادة شحن قدرتي اليسرى بنسبة 60% عندما نفذت ضربة قاتلة على نقطة ضعف عدو باستخدام قدرتي اليمنى. وهذا أمر مفيد للغاية بحد ذاته لأنه يعني أن فترة الشحن أصبحت أقصر وهذا زاد بفعالية من مستوى تدميري في الثانية. لكن عثرت بعد ذلك على مكون بندرة Masterwork يدعى Mark of Ruin والذي زاد من مستوى تدمير قدرتي اليمنى بنسبة 100% في حين تبقى القدرة اليسرى بحالة شحن cooldown أثناء تلك الثواني. يمكنك أن ترى كيف يمكن أن تتضخم هذه البنية في مستوى التدمير.
كنت أستخدم في المعارك قدرتي اليسرى، وهي قدرة مدمرة بشكل كبير مع فترة شحن طويلة على سبيل المثال، والتي عززت مستوى تدمير قدرتي اليمنى لمدة 5 ثواني. كنت أختار شيئاً مرناً لقدرتي اليمنى، مثل قدرة كرة نارية سريعة الشحن حتى تكون جاهزة دائماً للاستخدام عندما أستخدم التعزيز. ثم أقتل عدواً بقدرتي اليمنى وأقوم بتفعيل التعزيز وتقصير فترة الشحن على قدرتي اليسرى، ثم أبدأ العملية بأكملها مرة أخرى. وما أن حصلت على ما يكفي من التدريب أصبحت أضاعف مدى تدميري بسهولة طالما واظبت على هذا التناوب. وهذا فقط باستخدام مكونين اثنين من خانات المكونات الستة المتاحة، وعتاد جيد نسبياً (لكن ليس عظيماً). يبدو سقف البنى الجنونية مرتفعاً للغاية.
وتتعزز هذه المطاردة للحصول على أفضل عتاد بشكل أكبر عبر خصائص خاصة يتم تعيينها عشوائياً للعتاد والأسلحة، والتي تدعى Infusions. الهدف هو العثور على أو صنع كل قطعة من العتاد الذي تريده بالـ Infusion الذي تريد لتتمكن من الحصول على أفضل نسخة ممكنة من عتادك. لقد أذهلتني حلقة أسلوب اللعب بمثاليتها بالنسبة إلى اللاعبين محبي تطوير بنيتهم، وأتوقع حصول نقاشات كثيفة في المجتمع والكثير من الفيديوهات عبر اليوتيوب حول البنيات المثلى لكل جافيلين ولكل أسلوب لعب.
الآن بعدما أصبحت لديكم فكرة حول مستويات الصعوبة ومطاردة العتاد، حان الوقت للحديث بسرعة حول الأنشطة وما الذي ستريد فعله لتحقيق أهدافك. تم تصميم كل نشاط في Anthem ليخدم جزءاً مختلفاً من عملية زيادة قوتك. اللعب الحر (Freeplay) على سبيل المثال هو الطريقة الأفضل للحصول على المواد لصنع العتاد والأسلحة (مثل قطع الجافيلين والجمر والمواد الطبيعية في Bastion). كل ما يخطر في بالك يمكن أن تعثر عليه في اللعب الحر.
إذا كنت تبحث عن كسب الخبرة فقط، فإن إنجاز المهمات والعقود الأسطورية هي الطريقة المثلى للقيام بذلك وزيادة مستوى طيارك الكلي. كما أن الـ Strongholds (المعاقل)، وهي نسخة Anthem مما يسمى بالسراديب بألعاب الـ MMORPG (أو Strikes في Destiny)، هي أفضل طريقة للعثور على العتاد شديد الندرة. إذا كنت تتابع أخبار Anthem فقد رأيت على الأرجح إحداها: معقل Tyrant Mine الذي يضعك في مواجهة وحش عنكبوتي ضخم. لكن هناك معاقل أخرى في Bastion مثل The Temple of Scar الذي ستكشف بايوير المزيد حوله في المستقبل القريب.
تخصيص الشكل الخارجي في Anthem
والآن بعدما أصبحت لديكم فكرة حول كيفية مطاردة العتاد، دعونا نتحدث حول الشكل الذي ستبدو "أنت" عليه. يمكن تخصيص شكل الجافيلين في Anthem بشكل كبير. جميع علميات تخصيص الشكل (personalization) هي جمالية فقط، ويجدر التفريق بينها وبين التخصيص (customization)، وهو العتاد المختلف الذي تجده وتقوم بتجهيزه، وطريقة لعب الجافيلين.
تعتبر مسألة تخصيص شكل الجافيلين شديدة السهولة، وإذا أردت أن أتكلم بصدق، من السهل الغرق فيها. جميعنا نبدأ ببدلات ذات مظهر أساسي، لكن سرعان ما ستتمكن من تغيير لون كل قطعة من قائمة ألوان ضخمة، أو إنشاء ألوان مخصصة إذا كنت تحب ذلك أيضاً. وبالإضافة إلى الألوان، ستتمكن من تغيير البنية أيضاً. أتريد أن يبدو درعك ناعماً وباهتاً، أم قاسياً ولامعاً، أو ربما معدنياً؟ يمكنك ضبط بنية كل قطعة من العتاد: الخوذة والصدر والذراعين والساقين، إلى جانب اللون، مع كمية تكاد تكون لا نهائية من التنوع.
أمضيت وقتاً أكثر من اللازم لتحويل الستورم خاصتي إلى لون قزحي مطلي بالذهب، ولقد أحببته حقاً.
قمت بتحويل إنترسبتور إلى Power Ranger وردي فقط لأرى كيف يبدو... وبذل زميلي جهده لإعادة صنع درع Hulkbuster على الكولوسوس خاصته مع نتائج مختلطة في وقتنا المحدود. وأمضيت وقتاً أكثر من اللازم لتحويل الستورم خاصتي إلى لون قزحي مطلي بالذهب، ولقد أحببته حقاً. بالنسبة إلى شخص لا يهتم كثيراً حول مظهر شخصيته في الألعاب، فإن مقدار التفاصيل الدقيقة التي يمكنك الغوص بها حولت تجربة تحويل شخصيتي إلى شيء أردت إتقانه، والتفاخر به أمام الآخرين. إنها تحتوي على فن حقيقي.
وهذا أمر منطقي، لأنني ما أن ظننت بأننا نجحنا في مبتغانا، تدخلت مطورة من بايوير لصنع مظهر مخصص للجافيلين خاصتنا. والبدلات المخصصة التي ابتكرتها جعلت أي شيء ابتكرناه بالفعل يبدو كما لو أنه رسم رديء. من الواضح أن سقف الإبداع في مسألة تخصيص الشخصية مرتفع للغاية.
لكن ربما لا يهمك ذلك وتكتفي بوضع لصاقة على الجافيلين خاصتك لتراه رائعاً؟ حسناً يمكنك فعل ذلك أيضاً. يمكنك حتى تغيير مستوى تآكل درعك ليبدو كما لو أنه تعرض لضرب مبرح إذا كنت ترغب بذلك المظهر. وإذا كنت في نهاية المطاف تريد أن تستثمر بذلك أكثر، هناك قطع دروع إضافية مدفوعة تغير بالكامل مظهر كل خانة في الدرع لكل جافيلين، والتي يمكنك شراؤها باستخدام مزيج من العملات المجانية والعملات المدفوعة، لكننا سنصل إلى جزء المشتريات داخل اللعبة بعد قليل.
لا أعتقد أنني سأشعر بالملل من هذه البدلات الضخمة والقاسية التي ترمي فجأة كل حضورها التكنولوجي المهيب وتبدأ بالقفز من قدم إلى أخرى على إيقاع متناسق كما تنفذ تعبير Cute Bounce.
إن الجانب المفضل بالنسبة إلي من ناحية تخصيص الشكل حتى الآن هو التعابير والأنيميشن. هل يؤثرون على طريقة لعبنا؟ كلا، على الإطلاق. لكن هناك مقدار كبير للاختيار منه ويوجد بعض التعابير الرائعة التي سترغب بالحصول عليها.
لقد اعتدت على طريقة تفجر الستورم خاصتي في المشهد مع الأنيميشين الافتراضي في بداية البعثة، لكن ما أن اكتشفت أنيميشن Space Baby، الذي اشتريته وجهزته، لا أعتقد أنني سأزيله إطلاقاً بعد الآن. فهو لم يعد يتفجر على المشهد بعد الآن، بل يطفو ببطء إلى الإطار متقوقعاً بوضعية الجنين كما لو أنه جنين ساحر كوني من نوع ما. ولا أعتقد أنني سأشعر بالملل من هذه البدلات الضخمة والقاسية التي ترمي فجأة كل حضورها التكنولوجي المهيب وتبدأ بالقفز من قدم إلى أخرى على إيقاع متناسق كما تنفذ تعبير Cute Bounce. ان القائمة مكثفة ويمكنك أن تشتري وتجهز ما تشاء في خانات التعابير الثلاث المتوفرة. لكن إليكم نصيحة: خذ دائما تعبير الشعلة. صحيح أنها مفيدة لإنارة الأماكن المظلمة، لكن أفضل طريقة لاستخدام الشعلات هي عبر رميها على أصدقائك. لا تغادر منزلك إطلاقاً من دون شعلة.
المشتريات في لعبة Anthem
إذا اشتريت Anthem،فستحصل على توسعات اللعبة والقصة، والمهمات والمعاقل الجديدة، والمحتويات اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية التي خططت لها بايوير جميعها مجاناً.
ونعود إلى بنية نظام المشتريات في Anthem: نعم، هناك عملة مدفوعة تدعى Shards، بالإضافة إلى عملة مجانية تدعى Coin. لكن أي عملة مدفوعة تشتريها في نهاية المطاف تستخدم فقط للمسائل التجميلية مثل مجموعات الدروع والتعابير إلخ... ومما رأيناه، فإن معظم المواد التجميلية التي يمكنك شراؤها تتطلب مزيجاً من عملتي الـ Coin و Shards، لكن كان كل ذلك لا يزال قيد العمل عندما رأيناه.
تسعى بايوير بشدة إلى عدم تقسيم قاعدة اللاعبين عبر بيع محتوى القصة، لذا بالرغم من وجود خطط ضخمة لمرحلة ما بعد إطلاق Anthem، إلا أنه لن يتم تقييد أي منها بدفع المال. هذا يعني أن توسعات اللعبة والقصة، والمهمات والمعاقل الجديدة، والمحتويات اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية التي خططت لها بايوير ستكون جميعها مجانية عند شراء Anthem.
الأمر الوحيد الذي لا يندرج تحت المواد التجميلية الذي ذكرت بايوير أنه قد يكلف أموالاً حقيقية في المستقبل هو بدلات الجافيلين. لم تكن هناك أية خطط مؤكدة قيد العمل عندما تحدثنا مع المطورين، لكن في المستقبل، إذا قررت بايوير إصدار المزيد من بدلات الجافيلين فقد تضطر لشرائها باستخدام عملات مدفوعة. لكن إذا قررت شراء بدلة جافيلين جديدة، إذا توفرت وعند توفرها، فهي ستكون مجرد خيار آخر لأسلوب اللعب ولن تكون شرطاً لتجربة المحتوى.
نظام التحالف في Anthem
يعتبر العمل سوية مع لاعبين آخرين في لعبة تعاونية مثل Anthem جزءاً هاماً من التجربة. لكن فلنتكلم بصراحة، لا يفضل الجميع العثور على فريق واللعب مع الآخرين. وللتعامل مع هذه الرغبة الطبيعية لعدم اللعب مع الآخرين، أنشأت بايوير شيئاً يدعى Alliance system "نظام التحالف".
يعتبر نظام التحالف طريقة لمساعدة اللاعبين الآخرين والسماح لهم بمساعدتك من دون الاضطرار للقيام بأي شيء.
يعتبر نظام التحالف طريقة لمساعدة اللاعبين الآخرين والسماح لهم بمساعدتك من دون الاضطرار للقيام بأي شيء. إذا كنت تلعب بأي محتوى مع لاعبين آخرين، أو لديك أصدقاء يلعبون Anthem، فستتم إضافة كل أولئك الأشخاص تلقائياً إلى تحالفك.
وفي نهاية كل مهمة، سيتم حساب خبرتك الشخصية ومكافآتك، وفي نفس الوقت سترى سجل خبرة تحالفك. وتزداد خبرة التحالف هذه مع الوقت، وسيتم منحها للاعبين الآخرين في تحالفك. الفكرة هي أنه كلما لعبت أكثر، ازدادت خبرة التحالف التي تمنحها للاعبين الآخرين، وازدادت أيضاً خبرة التحالف التي يمكن للاعبين الآخرين منحها لك.
وفي نهاية الأسبوع يتم تحويل كل خبرة التحالف التي جمعتها من لاعبين آخرين إلى عملة Coin يمكنك استخدامها. لذا ففي كل أسبوع، سواء كنت تحب اللعب مع آخرين أم لا، ستساعدون بعضكم البعض لكسب المال، من دون الحاجة إلى إرسال طلب أو رسالة إلى اللاعبين الآخرين. إنها لا تتطلب جهداً وليس لها أية سلبيات. وكلما لعبت أكثر ازدادت المكافآت التي تحصل عليها، وكلما لعبت أكثر، ازدادت المكافآت التي تمنحها للاعبين الآخرين الذين صادفتهم في العالم.
الشخصيات في Anthem ووجوهها
إذا كان هناك شيء واحد أدركته بايوير من محبي Mass Effect Andromeda، فهو أن الناس يهتمون لأمر الوجوه. لذا قررت الشركة التأكد من أن تبدو الشخصيات في Anthem بأنها تملك وجوهاً بشرية قابلة للتصديق. قد يبدو هذا أمراً صغير الأهمية، لكن على اعتبار أن غالبية التفاعلات مع الشخصيات الأخرى تجري من منظور الشخص الأول، فمن المهم أن تشعر بأنك تتحدث مع شخص حقيقي.
ومن تجربتنا التي تحدثنا فيها مع العديد من الشخصيات، يسعدنا القول أن الوجوه والشخصيات في اللعبة تتصرب كأشخاص حقيقيين. في أحد المشاهد المعينة في بداية اللعبة مع صديقك أوين، يمكنك أن تشعر حقاً بشخصيته المرحة وهو يعبث مع شخصية أخرى بسيطة، وحماسته ليكون طيار فريلانسر بطريقته الخاصة يوماً ما. وفي حين لن تكون هناك خيارات رومانسية في Anthem، إلا أنك تستطيع بناء علاقات مع الشخصيات الأخرى، ومما شاهدناه في اللعبة، تمتلك كل شخصية طباعاً تنطبق عليها تعابيرها الوجهية.
نظام الكومبو في Anthem
لقد تحدثنا بالفعل عن نظام الكومبو في تغطيتنا السابقة ضمن IGN First لجافيلين ستورم وإنترسيبتر، لكن على اعتبار أن النظام قد يكون معقداً بعض الشيء، إليكم شرحاً مختصراً.
في Anthem، ترتبط قدرات الجافيلين خاصتك بالعتاد الذي ترتديه، وتأتي هذه القدرات مع مؤثرات وأضرار عنصرية: نار، جليد، برق، أحماض، وما إلى ذلك. لكن هناك تصنيفان اثنان للقدرات عندما يتعلق الأمر بتأدية الكومبو: Primers و Detonators.
يمكنك تمييز كل منهما بفضل رمز صغير على القدرة. حيث تحمل قدرات الـ Primer أيقونة لهب صغيرة وهي تقوم بمراكمة مؤثرات عنصرية على العدو. وبناءً على مدى قوة العتاد، يتم تحديد مقدار تراكم التأثير العنصري مع كل ضربة. وعندما تضرب عدواً بما يكفي لتغمره بالكامل، يصبح العدو مُعدّاً (primed): وبالتالي إذا كنت تضرب عدواً بشظايا الجليد فسيصبح متجمداً، ومُعدّاً وجاهزاً لتفجيره بكومبو.
ولتفجير هدف مُعَد، عليك أن تستخدم قدرة تفجير أو ضربة قريبة المدى. ويمكنك أن تعرف أن قدرة معينة هي قدرة تفجير بفضل أيقونة الإنفجار الصغيرة الموجودة عليها. ومن المهم معرفة ما هي كل قدرة من قدراتك، لأنك إذا لعبت منفرداً ولم تحمل معك سوى القدرات التفجيرية على سبيل المثال، فلن تحصل على كومبو. الكومبو جيدة، نحن نحتاج إلى الكومبو.
كل جافيلين يمتلك نوع الكومبو الخاص به، ما يعني أنه عند تفجيره لعدو، يحصل شيء مميز لا يمكن سوى لذاك الجافيلين القيام به.
لكن إليكم الأمر الرائع، يمكن لأي شخص تفجير أي عدو بغض النظر من قام بإعداده. لذا فلنقل أنك تلعب بجافيلين ستورم ولا تملك أي عتاد جيد مع قدرات إعداد (primer abilities)، لا بأس في ذلك، حيث يستطيع صديقك الرينجر أو الإنترسيبتور الذي يمتلك قدرات إعداد جيدة القيام بالمهمة وتحضير كل شيء أثناء قتلهم جميعاً.
لتوضيح مسألة الكومبو أكثر بقليل، كل جافيلين يمتلك نوع الكومبو الخاص به، ما يعني أنه عند تفجيره لعدو، يحصل شيء مميز لا يمكن سوى لذاك الجافيلين القيام به:
نوع الكومبو الخاص بالرينجر هو الـ Impact (أو الصدمة): وهو يحدث أضراراً عالية جداً لهدف الكومبو، ويمكن زيادة هذا الضرر بواسطة مواد معينة.
نوع الكومبو الخاص بالكولوسوس هو الـ Explosion (أو التفجير): وهو يحدث أضراراً على هدف الكومبو وكل الأعداء في منطقة واسعة حوله. يمكن زيادة هذا الضرر بواسطة مواد معينة.
نوع الكومبو الخاص بالستورم هو الـ Chain (أو السلسلة): وهو يحدث أضراراً على هدف الكومبو ويتسبب بنقل الحالة النشطة على هذا الهدف إلى عدد قليل من الأهداف الأخرى القريبة. ويمكن زيادة عدد أهداف السلسلة الإضافيين بواسطة مواد معينة.
نوع الكومبو الخاص بالإنترسيبتور هو الـ Aura (أو الهالة): وهو يحدث أضراراً على هدف الكومبو ثم يضيف هالة حالة على الإنترسيبتور التي تطابق حالة الهدف. وتتحرك هذه الهالة مع الإنترسيبتور مما يسمح له بتطبيق الحالة على أهداف قريبة.
لذا كما ترون، سيحتاج الأمر إلى بعض الوقت، لكن جمع فريق جيد سوية يعرف قدرات أفراده تماماً هو جزء هام من كونك فعالاً في قسم ما بعد نهاية اللعبة: Elder Game.
سنواصل الغوص أكثر في أحدث ألعاب بايوير كجزء من تغطيتنا woriaa طيلة الشهر. لذا تذكروا متابعتنا لمعرفة المزيد حول Anthem.
ليست هناك تعليقات:
اضافة تعليق